Widgets Magazine
19:10 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الحقول النفطية في كركوك

    حكومة كردستان: النفط ما زال يتدفق عبر أنابيب التصدير ولن نتخذ أي خطوات لوقفه

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (4) (71)
    0 11
    تابعنا عبر

    قالت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الإثنين، 16 أكتوبر/ تشرين الأول، إن النفط ما زال يتدفق عبر خط أنابيب التصدير، نافية أن تكون اتخذت أي خطوات لوقف التدفق.

    من جانبه، قال مسؤول كبير بوزارة النفط العراقية إنه جرى إبلاغه بأن حكومة إقليم كردستان أوقفت إنتاج النفط في حقلي باي حسن وآفانا، مؤكداً أن القوات العراقية ستستعيد السيطرة على جميع حقول كركوك وستستأنف الإنتاج في وقت قريب جدا، وذلك وفقا لرويترز.

    في هذا السياق، نقلت رويترز عن مصادر كردية قولها، إن وزير الموارد الطبيعية في كردستان العراق أمر بالاستئناف الكامل لإنتاج النفط في حقلي باي حسن وآفانا.

    وكانت مصادر تجارية قالت لرويترز، في وقت سابق، اليوم، إن إقليم كردستان العراق أوقف إنتاج نحو 350 ألف برميل يوميا من النفط في حقلي باي حسن وأفانا الكبيرين بسبب مخاوف أمنية بعد تصاعد التوترات مع الحكومة المركزية.

    وقال مصدر تجاري، إن مشغلين أكرادا أخطروه بأن العمال المدنيين غادروا الحقلين بعد زيادة عدد قوات الجيش العراقي المنتشرة في محيطهما، مضيفاً أنه تم وقف العمليات وأن الموظفين المدنيين لن يعودوا ولن تستأنف العمليات إلا عندما تتضح نوايا قوات الأمن العراقية.

    وأضاف أن تدفق النفط من حقل كركوك التابع لشركة نفط الشمال، والخاضعان لسيطرة الحكومة المركزية، مستمر كالمعتاد بمعدل تصدير 90 ألف برميل يوميا.

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (4) (71)

    انظر أيضا:

    كركوك على صفيح ساخن وتحركات دبلوماسية منعاً للصدام بين القوات الإتحادية والبيشمركة
    رئيس مجلس النواب العراقي يقطع زيارته إلى روسيا لمتابعة الموقف في كركوك
    القوات العراقية تدخل مبنى محافظة كركوك
    أمريكا تدعو إلى الوقف الفوري للعمل العسكري في كركوك
    القيادة العامة للبيشمركة: الحكومة العراقية ستدفع ثمنا فادحا لحملة كركوك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار كردستان, أخبار العراق, نفط كركوك, الحرب في كركوك, تداعيات استفتاء كردستان, الخلافات بين أربيل وبغداد, النفط العراقي, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, وزارة النفط العراقية, كردستان العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik