05:05 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    قيادة المرأة للسيارة

    استطلاع يكشف رأي الرجال السعوديين حول قيادة المرأة

    © REUTERS / Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف استطلاع، أجرته صحيفة "عرب نيوز" بالتعاون مع معهد"يوجوف" لقياسات الرأي، هم رأي الرجال السعوديين حول قيادة المرأة.

    وأظهر الاستطلاع، أن نحو ثلاثة أرباع الرجال السعوديين يؤيدون قيادة المرأة للسيارة، ما يدل أن قيادة المرأة تحظي بشعبية معتبرة ليس فقط بين قريناتها، ولكن أيضا في أوساط الرجال بالمملكة، كما أظهر الاستطلاع، أن 77 % من الرجال السعوديين وافقوا على قيادة المرأة للسيارة، حيث أعرب 7 من بين كل عشرة رجال من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 500 شخص عن موافقتهم على تلك المسألة.

    وأوضح الاستطلاع، أن 54 % من المشاركين يعتقدون أن القيادة مسألة غير آمنة للنساء، فيما يرى نحو 36 % أن قيادة النساء تخالف تقاليد وثقافة المملكة، مضيفاً أن نحو 82 % من النساء المستطلعة أراؤهن أعلنَّ عن ترحيبهن بالخطوة.

    ووجد الاستطلاع أن ثلاثة أرباع النساء في المملكة لم يقدن سيارة من قبل، و24 % سبق لهن القيادة، و57 % ليس لديهن رخصة قيادة خارجية.

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان، أصدر أمرا ساميا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

    وقال الملك سلمان، في الأمر الموجه لوزير الداخلية "نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها".

    انظر أيضا:

    مفاجأة من هيئة النقل السعودية بشان قيادة المرأة
    السعودية...مسيرة العهد الجديد: ماذا بعد قيادة المرأة وأم كلثوم؟
    ماذا قال محمد بن سلمان عن قيادة المرأة للسيارة
    السفير السعودي في واشنطن: المرأة لن تحتاج إلى إذن وليها لاستخراج رخصة قيادة
    الكلمات الدلالية:
    الرجال السعوديين, المرأة السعودية, قيادة المرأة للسيارة, أخبار السعودية, استطلاعات رأي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, وزارة الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik