17:49 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القوات العراقية في كركوك

    حزب البارزاني: القوات العراقية تتقدم نحو أربيل

    © REUTERS/ STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 84

    أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يرأسه مسعود البارزاني، اليوم السبت، 21 أكتوبر/تشرين الأول، أن عشرات الدبابات والمدرعات العراقية تحركت صوب منطقة طقطق وكويسنجق جنوب أربيل.

    ونقلت شبكة رووداو الكردية عن عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد نظيف قادري، أن "عشرات المدرعات والآليات العسكرية العراقية تتحرك صوب طقطق، مؤكداً أيضاً أن "القوات العراقية وقوات تابعة للحرس الثوري الإيراني تقترب من كويسنجق"، مشيراً إلى أن "الدفاع عن مواقعنا حق طبيعي لنا".

    وكان النائب عن المكون التركماني نيازي معمار أوغلو، أعلن يوم أمس الجمعة، أن القوات العراقية الاتحادية تبعد مسافة 25 كم عن مركز محافظة أربيل، متوقعاً أن تبقى ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كركوك دون التقدم إلى أربيل.

    وكان دخول القوات العراقية أمس الجمعه، إلى منطقة ألتون كوبري التي لا تبعد سوى خمسين كيلومترا عن أربيل، آثار عدداً من المخاوف المحلية والدولية، على الرغم من تأكيد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله أن بغداد ليس لديها أي خطة عسكرية لاقتحام مناطق ما بعد كركوك.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تستعيد مناطق أخرى وجميع منشآت النفط من سيطرة كردستان
    برلماني: كردستان لم ترسل إلى بغداد عائدات مليون برميل من نفط كركوك يوميا
    كردستان العراق: بين الحسابات الخاطئة والخيارات الصعبة
    "روس نفط" وحكومة كردستان تعلنان البدء بتنفيذ خط أنابيب النفط المشترك
    "سبوتنيك" تكشف ما يحدث في أربيل مع المستشار الإعلامي باسم حكومة إقليم كردستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, استقلال كردستان, تداعيات استفتاء كردستان, الخلافات بين أربيل وبغداد, أربيل, البيشمركة, القوات العراقية, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, محمد نظيف قادري, مسعود بارزاني, إقليم كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik