22:31 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    وصل رئيس وزراء العراق حيدر العبادي إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، في زيارة سريعة يغادر منها إلى القاهرة، غدا.

    وكان في استقبال العبادي، وزير التجارة والاستثمار، ورئيس مجلس التنسيق السعودي — العراقي، ماجد القصبي ومسؤولين آخرين، وتأتي الزيارة تزامناً مع بدء عمل مجلس التنسيق المشترك.

    وقال القصبي، في حديث لقناة "الإخبارية" السعودية، إن "المصالح الاقتصادية بين المملكة والعراق تخدم فرص عمل، وتستقطب احتياجات كل من البلدين"

    وأوضح الوزير السعودي أن المجلس التنسيقي المشترك، "يهدف لتطوير التعامل في المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية والاستثمارية".

    وأفادت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بأن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بلغ 23  مليار ريال (6.13 مليار دولار)، خلال السنوات العشر الأخيرة.

    وبحسب "الإخبارية"، تعمل قيادات البلدين على تأسيس مرحلة طموح من التعاون الاقتصادي بين البلدين، مع بدء عمل مجلس التنسيق السعودي — العراقي.

    وتتصدر زيوت النفط ومنتجاته، والعصائر والخضروات والأجبان، قائمة السلع السعودية؛ بينما تضم قائمة السلع العراقية، خرائط الألمنيوم و حاويات النقل.    

    انظر أيضا:

    العبادي يصل القاهرة غدا في زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات
    وزيرة الدفاع الألمانية تتصل بحيدر العبادي ومسعود بارزاني
    الملك سلمان يهنئ العبادي على الانتصارات ضد الإرهاب
    حكومة كردستان تعلن ترحيبها بدعوة العبادي لإجراء الحوار
    العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس
    العبادي يوجه بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, العلاقات السعودية العراقية, المصالح الاقتصادية العراقية, العبادي في السعودية, زيادرة العبادي للسعودية, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة العراقية, حيدر العبادي, العراق, بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook