22:48 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    رد القيادي في "المقاومة الجنوبية اليمنية" علي العميسي، على ما تم تداوله من أخبار تفيد بوجود مخاوف لدى اليمنيين حول مستقبل التحالف، بعد وقوع ما قيل إنها اشتباكات بين القوات السودانية والقوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف.

    وقال علي العميسي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، "إنه لا يوجد هناك مخاوف، فالتحالف قوي وقائم بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وكل ما حدث هو نيران صديقة وإحداثيات ميدانية وأخطاء واردة في عرف الجيوش، يتم تداركها فيما بعد والحادث عرضي".

    وأشار العميسي، إلى أن بعض النوافذ الإعلامية في حزب الإصلاح والإخوان المسلمين هي من تقف وراء هذه الأخبار، من أجل تضخيم الأمور وكسب مصالح ضد التحالف، وبالذات ضد دولة الإمارات على حد قوله، مضيفا "أن هذه هي سياساته فعندما تحسم المعركة مثلا في تعز يظهرون في الإعلام على أنهم هم من يحرروا هذه الأماكن".

    وأكد القيادي في "المقاومة الجنوبية اليمنية"، أن التحالف يقف الآن على هذا الحادث العرضي، وسيعمل على معالجة تلك الأخطاء، وستعمل غرفة العمليات بدقة أكثر من ذي قبل وبتنسيق أعلى حسب قوله، واصفا تلك الأخبار بـ"الفبركة الإعلامية"، مؤكدا أن التحالف قوي ومسيطر على الأوضاع هناك.

    من جانبه، قال اللواء أنور عشقي مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية في جدة، "إن الحروب دائما تشمل حربا نفسيا عن طريق بث أخبار كاذبة، كما يحدث الآن من أخبار عن اشتباكات بين القوات الإماراتية والسودانية وهو ما لم يحدث، فمستحيل أن يقاتل التحالف بعضه بعضا، وهذه الأخبار تحفها المحاذير ولا يعتمد عليها، وعلى الجميع أن يطمأن، فقوات التحالف على وفاق تام والخطأ وارد في كل الجيوش وكل الحروب".

    وأشار عشقي، إلى أنه في الحروب هناك ما يسمى بمنتفعي الحروب يسعى إلى أن تظل الجروح مفتوحة، وعدما جاءت البشاير على لسان المندوب الأممي الذي قال بإن لديه خطة لوقف هذه الحرب، فمن الطبيعي أن تخرج أخبار تشوش على هذا الخبر. ووصف عشقي الجنوب اليمني بأنه أفضل مما كان عليه من قبل وكلهم الآن على قلب رجل واحد.

    وحول ما أثير عن القوات السودانية هل هي قوات نظامية أم قوات ذات طبيعة خاصة، قال اللواء أنور عشقي "إن القوات السودانية قوات نظامية، وعندما تشارك في تحالفات فهي من أفضل القوات وفق تجربتي الخاصة معهم من قبل في الكويت وقوات الردع السعودية".

    انظر أيضا:

    الجيش الإماراتي يعلن مقتل طيارين من قوات التحالف العربي
    مواجهات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين في اليمن
    33 قتيلا وجريحا في مواجهات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين في اليمن
    ضابط يمني: مقتل عدد من قوات التحالف في عمليات داخل الأراضي السعودية
    اجتماع بين ممثلي قوات التحالف الدولي والقوات الروسية لبحث الوضع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار اليمن, أخبار جنوب اليمن, أخبار الحرب في اليمن, الأزمة اليمنية, اشتباكات, طيران التحالف, الحكومة اليمنية, القوات السودانية, القوات الإماراتية, التحالف بقيادة السعودية, أنور عشقي, علي العميسي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook