08:51 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    بن سلمان-العبادي

    محمد بن سلمان يزور هذه الدولة العربية الشهر المقبل

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    كشف تقارير إعلامية، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سيقوم بأول زيارة خارجية له منذ توليه هذا المنصب الشهر المقبل إلى دولة عربية.

    وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، عن زيارة تم الاتفاق عليها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق في الشهر المقبل، وذلك وفقاً لموقع "السومرية نيوز".

    وقال جعفر: "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وخلال زيارته الأخيرة إلى السعودية قدم دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة العراق"، مبينا أن "الزيارة تم الاتفاق عليها ومن المتوقع أن تكون في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".

    وأضاف جعفر أن "زيارة العبادي إلى تركيا وإيران كانت رسالة واضحة للمراهنين على انضمام العراق إلى المعسكر الأمريكي السعودي بأن العراق لا يمكن له أن يكون جزءا من محاور أو أقطاب بالمنطقة"، لافتا إلى أن "العراق من الممكن في حال فسح المجال له أن يكون حلقة وصل لحل المشاكل بين المعسكرين بالمنطقة الإيراني والسعودي لكن أن يكون منطلق لتهديد الآخر فهو أمر لم ولن يكون العراق جزءا منه".

    وتابع جعفر: "هنالك مشروع يحمله العراق إلى الدول التي زارها لتصفير المشاكل والأزمات بين البلدان في المنطقة ودعم كل طرف للآخر اقتصاديا وأمنيا وتجاريا"، لافتا إلى أن "العراق دولة وسطية بين أقطاب المنطقة".

    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, العبادي في السعودية, العبادي, محمد بن سلمان, العلاقات السعودية العراقية, أخبار محمد بن سلمان, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار السعودية, الحكومة السعودية, الحكومة العراقية, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik