Widgets Magazine
00:02 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    بن سلمان يكشف السر وراء تسمية "نيوم" بهذا الاسم

    © REUTERS / HAMAD I MOHAMMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111321
    تابعنا عبر

    كشف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن سر تسمية مدينة نيوم الجديدة بهذا الاسم، ردًا على سؤال خلال حواره مع وكالة "بلومبرغ".

    وأوضح ولي العهد أن المدينة كان لها في الوثائق اسمٌ مؤقت للمضي في إجراءاتها وهو "نبض"، وبعد ذلك كانت هناك أفكارٌ عدة، لكنها لم تلق استحسان البعض، مشيرًا إلى أنه لم تكن هنالك رغبة لتسمية المدينة باسم عربي أو لاتيني أو أي إسم من أي لغة أخرى، لأن المشروع يُمثل قفزةً حضارية للإنسانية.

    وأضاف ابن سلمان: "كانت هناك أسماء لاتينية وعربية مناسبة، وكان القرار صعباً. أقمنا ورشة عملٍ وقررنا أخذ الحروف الأولى من الأسماء المُقترحة والحروف الأولى من القطاعات الرئيسية ومحاولة وضعها في عبارة ملائمة. فتوصلنا إلى (نيو —مستقبل)، نيو كلمة لاتينية معناها جديد ومستقبل من اللغة العربية لتصبح نيوم".

    وتابع: "كانت هُنالك أمثلة كاسم شركة سوني، وهي ليست ذات معنى. ولكننا لم نكن نُريد أن نخرج بشيء ليس ذا معنى. وباختصار، كلمة نيوم، تُعطيك إحساسًا بأنها تحمل اسما للمستقبل. وتشعر أن نيوم هي اسم من الفضاء الخارجي".

    انظر أيضا:

    مفاجأة من بن سلمان بشأن مشروع "نيوم"
    صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يشارك في مشروع "نيوم"
    موقف مفاجئ من بن سلمان خلال حوار مشروع "نيوم" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, محمد بن سلمان, حوار الأمير محمد بن سلمان, خطط بن سلمان, بن سلمان, معنى كلمة نيوم, سبب تسمية نيوم, مدن جديدة, سر تسمية نيوم, مدينة نيوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik