22:03 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية، عن مقتل 13 من العناصر التكفيرية، اليوم الجمعة 27 أكتوبر/ تشرين الأول، في معسكر لهم في صحراء الوادي الجديد، على طريق "الخارجة - أسيوط"، هاجمته قوات إنفاذ القانون التابعة للشرطة المصرية.

    وقالت الوزارة، في بيان لها، إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، أمر بإجراء "تمشيط جوي" للصحراء الغربية، خلال الأيام الماضية، بواسطة طائرات الشرطة، وذلك قبل تنفيذ عملية الهجوم، مع تنشيط المصادر المتعاونة، ودفعهم لرصد أي معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصةً الواقعة بمزارع الاستصلاح بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة والوجه القبلي.

    وأوضح البيان أن هذه المناطق تعتبر ملاذا آمنًا للعناصر التكفيرية، حيث يستخدمونها في الاختفاء والتدريب والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

    وحسب البيان، كشفت عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطني، عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية في إحدى مزارع الاستصلاح على طريق "أسيوط- الخارجة"، حيث أقاموا في منزل كمأوى مؤقت بعيداً عن الرصد الأمني، واستخدموه في استقبال العناصر المستقطبة حديثًا لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

    وأضاف البيان، أنه تم استهداف المزرعة المشار إليها، فجر اليوم، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وذلك بمشاركة كافة أجهزة الوزارة المعنية، لافتا إلى أنه حال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها؛ فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ما أسفر عن العثور على 13 جثة، يرتدي بعضهم ملابس عسكرية.

    وأوضحت "الداخلية" أن قواتها عثرت بحوزة المقتولين على "حزامين ناسفين، وسلاح متعدد عيار 7.62×54، 7 بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة حلوان عيار 9 مم طويل، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، ومبلغ 1750 جنيها مصريا، بعض الأوراق التنظيمية والكتب الدينية، كما أسفر التعامل عن وقوع بعض التلفيات في مدرعة للأمن المركزي.

     

    انظر أيضا:

    توجيه من محمد بن سلمان بشأن أبناء شهداء حادث الواحات في مصر (فيديو)
    رسالة من قطر إلى مصر بشأن هجوم الواحات
    أول تعليق من السيسي على هجوم "الواحات" الإرهابي
    من وراء عملية الواحات في مصر؟
    إسرائيل تدين اعتداء الواحات الإرهابي... وتدعو للاصطفاف ضد الإرهاب
    باحث في شؤون الجماعات المسلحة: عملية الواحات فريدة من نوعها لهذه الأسباب
    الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مواجهات الواحات وتعلن عن عدد الضحايا
    الكلمات الدلالية:
    زي عسكري, جثث, حادث الواحات, الأمن الوطني المصري, الجيش المصري, أسيوط, الواحات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook