05:44 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    قوات البيشمركة

    قيادي في البيشمركة: اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت بين البيشمركة والقوات العراقية ولا اتفاق نهائي

    © Sputnik . Hikmet Durgun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    توصلت البيشمركة والجيش العراقي اليوم الجمعة إلى اتفاق على وقف إطلاق نار مؤقت.

    القاهرة، — سبوتنيك. وقال مدير مكتب الإعلام التابع للجنرال سيروان برازاني، قائد محور "مخمور- كوير" ، قادر حسن، اليوم لسبوتنيك: "إنه مجرد تحضير، هناك وقف مؤقت للنار، لكن الهدنة هشة. هناك اتفاق حول هدنة مؤقتة، لكن لا يوجد اتفاق نهائي بعد".

    وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، الذي تقوده الولايات المتحدة، رايان ديلون ، قد أكد في وقت سابق من اليوم في مقابلة مع القناة "روداو" وقف إطلاق النار بين الجيش العراق والتشكيلات المسلحة الكردية —"البيشمركة".

    هذا وبدأت القوات العراقية الاتحادية في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري عملية فرض الأمن والقانون، في المناطق المتنازع عليها، بعد إمهال الإقليم عدة أيام لإلغاء نتائج الاستفتاء الذي أجراه في 25 أيلول/سبتمبر الماضي.

    وكانت مفوضية الاستفتاء في إقليم كردستان أعلنت عن مشاركة 72.16 بالمئة من الذين يحق لهم التصويت في عملية الاستفتاء، أيد منهم 92.73 بالمئة الانفصال وتكوين دولة مستقلة.

    واحتجت بغداد، من جانبها، على شمول المناطق المتنازع عليها بموجب المادة 140 من الدستور العراقي، في عملية الاستفتاء، وتتضمن هذه المادة المناطق المتعارف عليها بحدود 19 آذار/مارس 2003، وتشمل قضاء خانقين شمال شرق البلاد، ومحافظة كركوك، وأجزاء من محافظة ديالى مثل جلولاء ومندلي وغيرها، وأجزاء من محافظة نينوى (سهل نينوى وغيرها)، وأجزاء من قضاء مخمور، بالإضافة إلى ناحيتي زمار، وربيعة، وقضاء سنجار، شمال غرب البلاد.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يعلق على إسقاط طائرة استطلاع له من قبل البيشمركة
    البيشمركة تعلن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للحشد الشعبي
    العراق...توجه لضم البيشمركة إلى الجيش العراقي
    الكلمات الدلالية:
    البيشمركة, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik