22:14 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    استعاد مسلحو جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق مواقع عسكرية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، عقب معارك مع قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، وذلك بالتزامن مع معارك في محافظتي تعز ومارب باليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك": إن "أنصار الله"، وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، شنوا اليوم السبت 28 أكتوبر/ تشرين الأول، هجوماً على مواقع للجيش اليمني في مديرية المصلوب، مسنوداً بغطاء مدفعي مكثف".

    وأشار إلى أن "الهجوم استهدف مواقع تتمركز فيها قوات الرئيس هادي شرق وادي وقز ومنطقتي السلان والشقبان، واندلعت على إثره معارك خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وانتهت بسيطرة المسلحين على 4 مواقع".

    وفقاً للمصدر، فإن "جماعة "أنصار الله" سيطرت أيضاً على موقع عسكري في منطقة خليفين بمديرية خب والشعف، عقب مواجهات مع الجيش اليمني، فيما سقط قتلى وجرحى جراء كمين حوثي بعبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية في منطقة صبرين بذات المديرية".

    إلى ذلك، دارت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحي "أنصار الله" في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

    وأفاد المصدر، بأن "الجيش اليمني نفذ هجوماً على مواقع الحوثيين باتجاه وادي الربيعة وتباب البراء ومثلث الزغن بمديرية صرواح غرب محافظة مارب، أوقع خسائر في صفوف الطرفين".

    في الأثناء، تبادل الطرفان قصفاً مدفعياً جنوب تبة المطار بصرواح، فيما شن طيران التحالف غارتين على وادي الضيق شمال غربي المديرية.

    أما في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، أبلغ المصدر بوقوع قتلى وجرحى بهجوم "أنصار الله" والقوات الموالية لصالح على موقع التبة الحمراء جنوب مفرق مديرية موزع، بالتزامن مع مواجهات أخرى في منطقة الهاملي في حين أعطب المسلحون آلية للجيش اليمني شمال معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي بذات المديرية.

    في سياق متصل، تجددت المواجهات في محيط جبل العويد ومناطق البركنة والمضابي في مديرية مقبنة، فيما شهد محيط معسكر الدفاع الجوي والمطار القديم وجبل هان والربيعي غرب مدينة تعز، مواجهات متقطعة تخللها قصف مدفعي متبادل.

    هذا ولقي حسن الصالحي القائد الميداني في قوات الرئيس هادي مصرعه وعدد من مرافقيه بقصف مدفعي شنه "أنصار الله" على مواقع عسكرية في جبل الخزان بمديرية ذوباب، حسب المصدر.

    وشن طيران التحالف غارتين شمال يختل في مديرية المخا وسط تحليق مكثف. 

    كما تعرضت محافظة صعدة الحدودية مع السعودية إلى قصف جوي مكثف لطيران التحالف، حيث لقي يمنيان مصرعهما بغارتين لطيران على قرية الجميمة في منطقة مران بمديرية حيدان.

    انظر أيضا:

    بعد إعلانهم إسقاط مقاتلة سعودية..."أنصار الله" يتوعدون "بتغيير المعادلة"
    مقتل قيادي في "أنصار الله" بغارة لطيران التحالف
    ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
    قتلى وجرحى من الجيش اليمني في كمين لجماعة "أنصار الله"
    مقتل 4 جنود سعوديين برصاص قناصة "أنصار الله" في عسير وجيزان
    الكلمات الدلالية:
    الدفاع, وزارة, الجرف, تعز, مأرب, القوات الموالية لصالح, أخبار العالم, أخبار اليمن, الحوثيون, جماعة أنصار الله, أنصار الله, اليمن, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik