Widgets Magazine
05:56 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    إيران توجه نصيحة إلى السعودية

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92

    وجهت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، 30 نوفمبر/تشرين الأول، نصيحة إلى الحكومة السعودية بشأن حقوق مواطنيها.

    وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في مؤتمر صحفي: "على الحكومة السعودية الاهتمام بحقوق مواطنيها، وبدلا من الانشغال بالروبوتات عليها الحفاظ على حقوق مواطنيها في العالم الحقيقي، هذه الحركات لن تساعدهم أبداً".

    وحول تصريحات مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة حول الأقليات في إيران، قال قاسمي إن السعودية "تستغل أي قضية ولكنها لم تفلح بشيء إلى الآن".

    من ناحية أخرى وحول التطورات في إقليم كردستان العراق، أكد الناطق باسم الخارجية الإيرانية ثبات موقف بلاده من قضية الإقليم وهي أنها قضية عراقية داخلية، وكان لدينا تعاون جيد مع حكومة العراق حول هذا الأمر".

    وتابع قائلاً: "لقد تم إجراء الاستفتاء رغم جميع التحذيرات وقررنا الوقوف أمام هذه الخطوة بسبب علاقتنا الجيدة مع شعب الإقليم، لكن رغبات بعض من لا علم لهم بظروف المنطقة تم تحقيقها وحدثت المشاكل في الإقليم، ونأمل أن تتقلص هذه المشاكل وأن يعيشوا بشكل مناسب في إطار عراق موحد".

    انظر أيضا:

    دول "التحالف بقيادة السعودية" تحمل إيران مسؤولية ما يحدث بالمنطقة
    إيران تعتزم فتح مكتب لرعاية مصالحها في جدة السعودية
    السعودية ترحب باستراتيجية ترامب تجاه إيران
    أمير قطر يتحدى السعودية ويستقبل وزير خارجية إيران
    الكلمات الدلالية:
    بهرام قاسمي, حقوق الإنسان في إيران, كردستان العراق, استفتاء كردستان, روبوتات, أخبار إيران, أخبار العراق, أخبار السعودية, العلاقات السعودية الإيرانية, الأقليات في إيران, أزمة كردستان, حكومة إقليم كردستان, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, الحكومة العراقية, بهرام قاسمي, إقليم كردستان, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik