21:32 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي

    وزير المالية القطري يزور الخرطوم بعد غد الأربعاء

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، محمد عثمان الركابي، أن وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، سيزور الخرطوم، بعد غد الأربعاء، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين، تشهد انفتاحا واسعا في كافة المجالات بين البلدين.

    الخرطوم — سبوتنيك. وقال الركابي، اليوم الإثنين، في تصريح  للمركز السوداني للخدمات الصحفية، القريب للسلطات الأمنية، إن وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، "سيبدأ زيارة رسمية بعد غد الأربعاء، إلى الخرطوم، لبحث العلاقات بين البلدين فيما يخص القطاع الاقتصادي والمالي، وسيلتقي بعدد من المسؤولين السودانيين"، وتوقع الوزير الركابي، أن تتم خلال الزيارة على مذكرات تفاهم بين البلدين.

    وأوضح الركابي، أن العلاقات السودانية القطرية، "تشهد انفتاحا كبيرا في كافة المجالات"، وأكد أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "تعهد بزيادة الاستثمارات القطرية في السودان، ودعم المشروعات التنموية وإعمار الخاصة بولايات دارفور".

    وتعتبر دولة قطر هي الداعمة الأول بالمشروعات لإعمار وعادة التنمية في ولايات دارفور، وذلك منذ أن رعت قطر اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية وبعض مجموعات الحركات المسلحة في دارفور في الدوحة تموز/ يوليو 2011.

    انظر أيضا:

    وزير المالية القطري: الخسارة ستطال الجميع
    الرئيس الروسي يبحث مع وزير المالية القطري آفاق تنمية التعاون الاستثماري
    سياسي سوداني: هكذا تسعى واشنطن لمقايضة الخرطوم
    جولة جديدة من المباحثات العسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا
    موسكو مستعدة لتنظيم رحلات جوية مباشرة مع الخرطوم
    الكلمات الدلالية:
    دارفور, حركات, اخبار قطر, السوداني, القطري, اتفاقية السلام, رسمية, مسلحة, تنمية, وزير المالية, زيارة, أخبار السودان, أخبار العالم, الخرطوم, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook