00:49 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    تقدم قوات الجيش السوري في دير الزور، سوريا

    بالفيديو...أسلحة "داعش" الثقيلة في دير الزور قادرة على مجابهة جيوش

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62

    يمتلك تنظيم "داعش" في سوريا ترسانة من الأسلحة الفتاكة بعضها يصنف من المعدات العسكرية الثقيلة، وهي عبارة عن مدافع ثابتة ومحمولة بعيدة المدى وراجمات صواريخ متحركة, إضافة لامتلاكه دبابات وناقلات جند مصفحة ومجهزة بمنظومة نارية لخوض المعارك الكلاسيكية.

    تمكنت وحدات الجيش السوري خلال حربها الطويلة مع تنظيم "داعش" من تدمير قسم كبير من الأسلحة الثقيلة من بينها عشرات الدبابات والعربات وجدتها القوات البرية مرمية على جوانب الطرق خلال دخولها إلى مدنية تدمر والسيطرة على آبار النفط  وتقدمها عبر محور السخنة — دير الزور, فيما لا يخفى الدور الكبير الذي ساهمت به الطائرات الحربية الروسية في كامل الجغرافيا السورية وقيامها بضرب معدات عسكرية هامة وتدمير مقرات قيادة, إضافة لمستودعات أسلحة وذخيرة كانت بحوزة "داعش".

    وضبطت القوات السورية العاملة في قطاع مدينة الميادين، التابعة لدير الزور، أسلحة ثقيلة متنوعة تركها تنظيم "داعش" بسبب سرعة تقدم الجيش السوري المدعوم نارياً من الطائرات الحربية الروسية, مما دفع مسلحي "داعش" إلى الانسحاب والتخلي عن عشرات الدبابات والمدافع الأوتوماتيكية مع ذخيرتها  بعضها أمريكية الصنع، حيث وقعت جميعها بيد الجيش السوري.

    ويذكر أن مسلحي تنظيم "داعش" المتواجدين بالقرب من مدينة البوكمال يستخدمون عربات أمريكية نوع "همر" في التنقل ويمتلكون أسلحة بريطانية وأمريكية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... هكذا سقطت بلدة الموحسن عصب "داعش" في دير الزور
    شاهد...كيف فكك الجيش السوري شبكات الأنفاق المعقدة في دير الزور
    خبراء المتفجرات الروس يقومون بإتلاف 534 عبوة ناسفة في دير الزور
    الجيش السوري يستعيد حيي حويجة صكر والصناعة في "دير الزور"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, تنظيم داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik