18:10 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش المصري

    الجيش المصري يعلن تحرير ضابط شرطة مختطف منذ عملية الواحات (فيديو)

    © Sputnik . Andrey Chapligin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130

    أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية تحرير نقيب الشرطة محمد الحايس الذي اختطفته مجموعة إرهابية هاجمت مأمورية للشرطة في طريق الواحات قبل أيام.

    وقال المتحدث العسكري إن الحايس تم نقله إلى إحدى مستشفيات القوات المسلحة بعد القضاء على العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات. وأضاف في بيان نشره على صفحته على "فيسبوك" أنه "في إطار العملية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة والشرطة والتي أسفرت عن القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية بطريق الواحات تم تحرير النقيب محمد الحايس من أيدي العناصر الإرهابية، وقد وصل بسلامة الله إلى أحد المطارات العسكرية برفقة عناصر من قوات الصاعقة، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتلقى الرعاية الطبية اللازمة له".

    ووقع حادث الواحات الإرهابي في منطقة "الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، جنوبي الجيزة"، قبل أسبوع. وأسفرت الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر إرهابية عن مصرع 16 من أفراد الشرطة، وإصابة 13 آخرين، فضلا عن 15 من العناصر الإرهابية، بحسب بيانات الشرطة.

    وأجرى وزير الداخلية مجدي عبد الغفار في 28 تشرين الأول/ أكتوبر، إثر هذا الحادث الإرهابي تغييرات شملت قادة أمنيين، هم مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، ومساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، ومدير إدارة الأمن الوطني بالجيزة، ومدير إدارة العمليات الخاصة بالأمن المركزي.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, تحرير الحايس, الجيش المصري, الرائد محمد الحايس, محمد الحايس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik