14:42 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الفضائية الجوية الروسية قامت خلال أسبوع بـ390 طلعة جوية ودمرت أكثر من 950 موقعا للإرهابيين في سوريا.

    وقام خبراء المتفجرات الروس لإزالة الألغام بإبطال مفعول نحو 4600 عبوة خلال أسبوع في سوريا.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء قاموا، "بتفقد أكثر من 200 هكتار وإزالة 4.6 ألف عبوة ناسفة".

    ووفقا لصحيفة "زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية، قامت طائرات بدون طيار، خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 173 طلعة جوية واكتشفت أكثر من 151 موقعا للمسلحين، كما تم خلال هذه الفترة تدريب 54 مهندسا عسكريا في الجيش السوري.

    يذكر أن القوات الروسية في سوريا تنفذ، منذ 30 سبتمبر/أيلول من العام 2015، عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية المختلفة بناءا على طلب من الرئيس السوري بشار الأسد.

    ومن أبرز الإنجازات الميدانية الأخيرة، التي حققتها القوات السورية بدعم من روسيا، فك الحصار عن مدينة دير الزور، الذي فرضه "داعش" منذ 3 سنوات، واستعادة مطارها، الأمر الذي وصفته وزارة الدفاع الروسية بالتقدم الذي "يتجاوز في أهميته وحجمه كل الانتصارات السابقة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة".

    هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، أن 6 طائرات قاذفة من طراز "تو-22 م 3"، أقلعت من أراضي روسيا، شنت ضربات على مواقع "داعش" في دير الزور بسوريا.

    انظر أيضا:

    لهذه الأسباب تستمر إسرائيل بضرب سوريا
    واشنطن تتهم روسيا بعرقلة عمل بعثة الأمم المتحدة بشأن الكيماوي في سوريا
    الدفاع الروسية ترد على بيان التحالف الدولي حول الفارين من دير الزور في سوريا
    الطيران الإسرائيلي يغير على أهداف في سوريا والجيش السوري يرد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, نتائج, الحرب على الإرهاب, الجيش الروسي, الدفاع الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook