21:10 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    القوات العراقية بالقرب من حقول النفط في كركوك، أكتوبر 2016

    القوات العراقية تنفذ عملية نوعية ضد داعش من الرطبة غربا إلى حدود كربلاء شرقا

    © REUTERS/ Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت القيادة المشتركة للقوات العراقية تنفيذ عملية نوعية لتطهير وتفتيش كافة المناطق الممتدة من الأنبار، غرب البلاد، باتجاه قضاء الرطبة ومنه إلى الحدود الإدارية لمدينة كربلاء، شرقا، بمساحة ألفي كيلومتر، وجرى تدمير معسكرات وأوكار لإرهابيي تنظيم "داعش".

    القاهرة- سبوتنيك. ونقل بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة المشتركة، اليوم السبت، عن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله تأكيده "تنفيذ عملية نوعية واسعة لتطهير وتفتيش كافة المناطق من الأنبار باتجاه الرطبة، ومن الرطبة باتجاه الحدود الإدارية لمدينة كربلاء، وجميع المناطق المحيطة بالرطبة بمساحة إجمالية تبلغ 2000 كيلومتر".

    ونفذت العملية بمشاركة "كافة قطعات قيادة عمليات الأنبار، وفوج من شرطة طوارئ الأنبار، وحشد الأنبار، وكافة المديريات والوكالات الاستخبارية العاملة بالقاطع"، وأسفرت عن "تحرير 40 قرية، ومطاري الرطبة الشمالي، والرطبة الجنوبي، وتدمير 10 أوكار تستخدم من قبل الإرهابيين لشن الهجمات على الطريق، وتدمير 15 معسكرا للإرهابيين"، بحسب البيان.

    وأضاف البيان أن حملة التطهير جاءت "بالتزامن مع اقتحام مناطق السعدة، والكرابلة، وحصيبة، وإنجاز القوات لمهامها بتحرير كامل مناطق جنوب نهر الفرات، وإكمال تحرير القائم، والوصول إلى الحدود الدولية".

    وتأتي عملية التطهير لحدود كربلاء مع تكثيف السلطات الأمنية العراقية للتدابير الأمنية بالمدينة المقدسة مع اقتراب احتفالات إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين، التي يشارك فيها عشرات الآلاف من العراقيين الشيعة، والزوار الإيرانيين، وغيرهم من دول مختلفة.

    وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي هنأ العراقيين باستعادة مركز قضاء القائم، غرب الأنبار، في فترة قياسية، أمس الجمعة، بعد أسبوع واحد فقط من بدء المعارك.

    وكان مبعوث الرئيس الأميركي الخاص في التحالف الدولي بريت ماكغورك أشاد، مساء أمس الجمعة، بتحرير القوات العراقية للقائم، قائلا عبر حسابه على "تويتر"، "كان مخططا أن تستغرق معارك تحرير القائم شهرين، إلا أن القوات العراقية حررتها في أسبوع واحد فقط".

    ويتبقى أمام القوات العراقية تحرير قضاء راوه المجاور لقضاء القائم، والذي يعد المعقل الأخير لتنظيم "داعش" في العراق.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر أحياء ومراكز مهمة من "داعش" غربي البلاد
    القوات العراقية تحرر 70 % من المعقل الأخير لـ"داعش" قرب سوريا
    القوات العراقية تحرر منفذ القائم الحدودي مع سوريا من قبضة "داعش"
    القوات العراقية تقتحم مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة في قضاء القائم
    القوات العراقية تحرر مواقع هامة من "داعش" غربي البلاد
    القوات العراقية تعلن السيطرة على معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا وأربيل تنفي
    القوات العراقية والبشمركة يتفقان على الإدارة المشتركة لمعبر فيشخابور
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, كربلاء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik