Widgets Magazine
23:38 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس تيار المستقبل سعد الحريري

    نائب لبناني: أسباب استقالة الحريري غير معلومة ونأمل أن يتراجع عنها

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (68)
    0 10
    تابعنا عبر

    اعتبر عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور، في حديث لـ"سبوتنيك"، اليوم الاحد، أن استقالة رئيس الحكومة سعد الدين الحريري خطوة أحرجت البلد بشكل عام.

    وقال: "هذه الاستقالة التي قدمت من السعودية ليست صحيحة، كان مفترض بدولة رئيس الوزراء أن يتقدم باستقالته خلال تواجده في لبنان، وبالتالي لتبيان أسباب الاستقالة، حتى الآن أسباب الاستقالة غير معلومة وعلى ما يبدو هي نتيجة إملاءات خارجية بهذا الموضوع، هذا الأمر عرض لبنان لإشكاليات وخلق ضعضعة بالأجواء العامة، بعد أن كان لبنان يمر بفترة من الطمأنينة والهدوء والتفاهمات التي تخدم اللبنانيين".

    وأضاف: "نأمل أن يتراجع الرئيس الحريري عن استقالته، وننطلق لمصلحة لبنان وليس ما يريده الخارج، لأنها مسؤولية تاريخية والأمور لا تدار بهذه الطريقة، نأمل التراجع عن الاستقالة وأن يكون هناك خطوات إيجابية، وإذا كان هناك أمور عالقة فإن كل الساحة اللبنانية تريد الحوار في كافة المسائل من دون اتخاذ خطوات تكون بمثابة قفزات في المجهول".

    وأكد الأعور إنه "لا شيء يؤثر على الأوضاع الأمنية في لبنان، وما حصل ليس له علاقة بالداخل اللبناني على الاطلاق، لأن الساحة اللبنانية ساحة متماسكة والدولة موجودة بكل قواها، وإذا كان هناك خطر خارجي على لبنان الشعب والمقاومة موجودان  للدفاع عن لبنان، إذا كان هذا الأمر يندرج في سياق ما يجري إقليمياً حولنا ابتداء من محاولة الإسرائيلي إنشاء شريط حدودي في سوريا والذي فشل هذا المشروع، فإذا كان هناك مشروع سعودي إسرائيلي يستهدف الساحة اللبنانية لن يظفروا بهذا الأمر".

    وحول إمكانية استقالة وزراء من الحكومة قال الأعور: "إذا كان هناك وزراء مرتبطين بالأجندة الخارجية فليستقيلوا، لا تأثير لهذا الأمر".

    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (68)

    انظر أيضا:

    سياسيون لبنانيون يعلقون على استقالة الحريري
    الأمن اللبناني يحسم الجدل حول "إحباط" محاولة اغتيال سعد الحريري
    نتنياهو يعلق على استقالة الحريري
    الكلمات الدلالية:
    الأجندة, الحوار, مسؤولية, مشروع, أسباب, حدود, محاولة, السعودية, إسرائيل, استقالة سعد الحريري, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik