18:25 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (68)
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أن استقالة سعد الحريري من منصبه جاءت بطلب من السعودية وإسرائيل وذلك من أجل إشعال الوضع في لبنان.

    وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن اللواء جعفري علق، اليوم الأحد، على استقالة سعد الحريري من منصب رئاسة الوزراء اللبنانية، وأكد أن "استقالة الحريري التي تمت من عاصمة السعودية الرياض، تؤكد أنها جاءت بطلب من السعودية والكيان الصهيوني".

    وأوضح اللواء جعفري، أن الهدف من هذه الاستقالة هو إشعال الوضع في لبنان، مضيفا "ربما ذهاب السيد سعد الحريري لم يكن بالأمر السيء، فقد كان عبئا على اللبنانيين، إن شاء الله ستكون الأوضاع أفضل".

    وكان الحريري، قد أعلن استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض، وأرجع الحريري قراره إلى مساعي إيران "خطف لبنان" وفرض "الوصاية" عليه، بعد تمكن "حزب الله فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

    وتولى الحريري مهام منصبه في ديسمبر/كانون الأول 2016، في إطار تسوية بين مختلف التيارات لإخراج البلاد من أزمتها السياسية التي استمرت آنذاك لسنوات.


    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (68)

    انظر أيضا:

    الرئيس اللبناني ينتظر عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع على ظروف استقالته
    إيران: استقالة الحريري غير حكيمة وجاءت لتعويض خسائر الأميركيين
    الخارجية الإيرانية: استقالة الحريري سيناريو جديد لإحداث توتر في لبنان والمنطقة
    الأمن اللبناني يحسم الجدل حول "إحباط" محاولة اغتيال سعد الحريري
    سياسيون لبنانيون يعلقون على استقالة الحريري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار لبنان, إسرائيل, محمد علي جعفري, الحرس الثوري الإيراني, العلاقات الإيرانية اللبنانية, العلاقات الإيرانية السعودية, الحرس الثوري الإيراني, قائد الحرس الثوري, محمد علي جعفري, استقالة الحريري, أخبار السعودية اليوم, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook