Widgets Magazine
04:05 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    التهم الرسمية الموجهة للأمراء المحتجزين في السعودية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14

    كشف مصدر سعودي رسمي اليوم الاثنين عن الاتهامات الموجهة لعشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال السعوديين المحتجزين على ذمة تحقيق في قضايا فساد.

    وقال المصدر لرويترز أن قائمة الاتهامات تشمل الرشوة و الاختلاس وغسل الأموال واستغلال النفوذ.

    وكشف المصدر الرسمي إن الأمير الوليد بن طلال يواجه عددا من التهم تشمل غسل الأموال وتقديم رشا وابتزاز بعض المسؤولين، بينما يواجه الأمير متعب بن عبد الله، تهم في قضايا اختلاس و توظيف وهمي وإرساء مشاريع مختلفة ومنها عقود تشغيل وصيانة على شركاته الخاصة بما في ذلك عقود غير شرعية بعشرة مليار دولار لأجهزة اتصال لاسلكي وآخر لملابس عسكرية واقية من الرصاص بمليارات الريالات.

    بينما يواجه الأمير تركي بن عبد الله أمير الرياض السابق تهم التدخل في مشروع قطارات الرياض وتهم فساد في المشروع ذاته واستغلال نفوذ في ترسية مشاريع على الشركات التابعة له بشكل مباشر وغير مباشر.

    وبحسب المصدر فإن وزير المالية السابق إبراهيم العساف، عضو مجلس إدارة شركة أرامكو، متهم باختلاسات من ضمنها مشروع توسعة الحرم المكي ونزع الملكيات في المناطق المجاورة له بالإضافة إلى استغلاله لمنصبه لمعرفته بمعلومات بشراء أراضي بأسعار كبيرة قبل نزع ملكيتها والإعلان عن ذلك في المنطقة المجاورة للحرم.

    وكانت السلطات السعودية قد أعلنت توقيف عشرات الأمراء والوزراء السابقين بالسعودية على خلفية قضايا فساد، بعدما أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومنحت اللجنة الجديدة سلطات واسعة للتحقيق في القضايا وإصدار أوامر اعتقال وفرض قيود على السفر وتجميد الأصول.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو.. العثور على مكان حطام المروحية السعودية
    هؤلاء لقوا مصرعهم مع الأمير منصور بن مقرن في حادث تحطم المروحية السعودية
    تأثير حملة مكافحة الفساد على بورصة السعودية
    ما الخلفيات الحقيقية وراء حملة الاعتقالات ضد عدد من الأمراء والوزراء في السعودية؟
    هل لعبت السعودية دورا في استقالة الحريري
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار الفساد في السعودية, الفساد في السعودية, أخبار الفساد, أخبار السعودية, إبراهيم عساف, تركي بن عبد الله, الأمير الوليد بن طلال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik