12:59 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    يفتتح في جزيرة "السعديات" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي رسمياً، اليوم الأربعاء، متحف "اللوفر – أبوظبي"، بمشاركة عدد من القادة والمسؤولين الإماراتيين والعالميين، الذين من أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وملك المغرب محمد السادس؛ على أن يتم فتح أبواب المتحف للجمهور في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

    ومبنى المتحف من تصميم المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل، وتم إنشاؤه حسب الاتفاقية الموقعة بين إمارة أبوظبي والحكومة الفرنسية، والتي تسري مدتها على مدى 30 عاماً.

    وأنشئ المتحف على أرضٍ بالجزيرة تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 24 ألف متر مربع، وحظي المتحف بمبلغ ناهز 965 مليون يورو من الحكومة الإماراتية على شكل صندوق هبات.

    وتوزعت الهبات على 400 مليون يورو لاستغلال الجانب الإماراتي لماركة "اللوفر"، و190 مليون يورو لاستعارة الأعمال الفنية لمدة 10سنوات، و165 مليون يورو للمساعدة التقنية على إنشاء مركب يمتد على 24 ألف متر مربع، و13 مليون يورو لبرمجة معارض وصالونات لمدة 15 عاماً.

    والمتحف، الذي سيصبح حلقة وصل بين الفن الغربي والشرقي، يحوي معرضاً للآثار الفنية من جميع أنحاء العالم. وستعرض في المتحف آثار فنية، سيتم استعارتها من عديد المتاحف، كمركز "بومبيدو"، ومتحف "أورسيه"، وقصر "فيرساي". كما سيتم عرض أعمال فنية شهيرة في المتحف، من بينها لوحة الرسام الإيطالي الشهير ليناردو دافينشي "حداد جميل"، ولوحة "بونابارت عابراً جبال الآلب"، والرسم الذاتي للرسام الهولندي الشهير "فان غوغ".

    انظر أيضا:

    الإمارات تسعى لشراء أغلى "مقاتلة شبحية" من أمريكا
    طيران الإمارات تتسلم طائرتها "المئة" الأضخم في العالم
    الإمارات...نصف مليون متقدم لمبادرة "مليون مبرمج عربي" خلال أسبوع
    الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن
    "قراصنة غزة" يستهدفون الإمارات والسعودية من جديد (فيديو)
    ماكرون يفتتح فرع "اللوفر" في الإمارات
    الإمارات تواصل خفض إنتاج النفط التزاما بالاتفاق العالمي
    "أنصار الله" تهدد الإمارات بقذائف صاروخية
    الحكم بالسجن على بريطاني في الإمارات بتهمة لمس رجل
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, الإمارات العربية المتحدة, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook