17:30 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    طالبت فاتو بنسودة، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، القيادة العامة للجيش الليبي، بضرورة تسليم آمر المحاور بالقوات الخاصة في بنغازي، محمود الورفلي، وذلك تنفيذا لأمر القبض الذي أصدرته في حقه.

    موسكو — سبوتنيك. وأكدت بنسودة في كلمة ألقتها أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، خاصة بليبيا اليوم الأربعاء، أن المحكمة ستستمر في رفع قضايا، وإصدار ملاحقات ضد كل من يثبت تورطه في جرائم حرب.
    وأضافت بنسودة، أنها تلقت معلومات جديدة تؤكد تورط الورفلي في ارتكاب أفعالا جديدة قد ترتقي لأن تشكل جرائم حرب، مطالبة المجتمع الدولي بالتعاون في القبض على المطلوبين الذين صدرت في حقهم أوامر قبض.
    وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، قد أعلن أن محمود الورفلي، الذي صدرت مذكرة من محكمة الجنايات الدولية بالقبض عليه، هو الآن يمثل للتحقيق أمام المدعي العام العسكري في القضايا المنسوبة إليه وهو رهن التوقيف الآن.
    وقال المسماري إن القيادة العامة للجيش الليبي تؤكد على احترامها للاتفاقات والقوانين الدولية والتعاليم الإسلامية، كما تتبرأ من مرتكبي مثل هذه الأفعال.
    يذكر، أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في وقت سابق مذكرة القبض على الضابط في القوات الخاصة "الصاعقة" محمود مصطفى بوسيف الورفلي، لمسؤوليته المدعى بها، عن ارتكاب جريمة قتل باعتبارها جريمة حرب، وفقا لموقع محكمة الجنايات الدولية.
    واتهمت المحكمة الورفلي بأنه ارتكب بنفسه وأمر بارتكاب جريمة القتل باعتبارها جريمة حرب، في سياق سبع حوادث شملت 33 شخصا ووقعت في الفترة الممتدة ما بين 3 حزيران/ يونيو عام 2016 أو ما قبله و17 تموز/ يوليو عام 2017 أو ما يقاربه، وذلك في بنغازي أو في مناطق محيطة.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا يوضح كيف سيتعامل مع حفتر والأطراف الليبية
    هل طلب المشير حفتر مساعدة سلاح الجو الإسرائيلي في قصف سرت؟
    حفتر والسراج يتفقان على وقف إطلاق النار في ليبيا خلال لقاء باريس
    الكلمات الدلالية:
    الورفلي, محكمة الجنايات الدولية, أخبار ليبيا, محكمة الجنايات الدولية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik