Widgets Magazine
18:39 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عبد الله المعلمي

    السعودية ترد على إيران برسالة إلى مجلس الأمن

    © AP Photo / Mary Altaffer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    السعودية... اعتقال الأمراء وكبار رجال الأعمال (69)
    0 63
    تابعنا عبر

    قالت المملكة العربية السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني، إنها ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها جماعة "أنصار الله".

    ذكرت صحفة وزارة الخارحية السعودية، على تويتر، أن بعثة السعودية في الأمم المتحدة أكدت في رسالة إلى المجلس أن المملكة "سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، لتحفظ المملكة الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأوضحت الرسالة: "أن ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هو إرهاب ضد أراضيها"، مشيرة إلى أن إيران "مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي".

    وحملت السعودية جماعة أنصار الله وحلفاءها مسؤولية الكوارث الإنسانية في اليمن، "بسبب لجوئها للعنف ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن، مما عقد الحلول السياسية، داعية الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطقة".

    وأكدت السعودية على الدور الذي تلعبه إيران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر/تشرين الثاني، و22 يوليو/تموز، وذلك بعد فحص الحطام.

    وكانت إيران وجهت رسالة متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ضد السعودية، اعتبرت فيها أن مزاعم السعودية ضد إيران لا أساس لها، داعية المجتمع الدولي للضغط على السعودية للكف عن التهديد باستخدام القوة ضد الآخرين.

    الموضوع:
    السعودية... اعتقال الأمراء وكبار رجال الأعمال (69)

    انظر أيضا:

    روحاني: الصاروخ الذي أطلق من اليمن على الرياض ردا على "العدوان السعودي"
    روحاني: إقامة بعض الدول صداقات مع إسرائيل بدلا من إيران "خطأ استراتيجي"
    إيران توجه نصيحة إلى السعودية
    دول "التحالف بقيادة السعودية" تحمل إيران مسؤولية ما يحدث بالمنطقة
    السعودية ترحب باستراتيجية ترامب تجاه إيران
    الكلمات الدلالية:
    عبدالله المعلمي, بعثة السعودية في الأمم المتحدة, أنصار الله, إيران, الأمم المتحدة, الحوثيين, الحرب في اليمن, السعودية, مجلس الأمن, صاروخ باليستي, تهريب الأسلحة, العلاقات السعودية الإيرانية, الخارجية الإيرانية, الخارجية السعودية, أنصار الله, عبدالله المعلمي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik