Widgets Magazine
23:18 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    بشار الأسد يثمن دور إيران في الانتصار على الإرهاب في سوريا

    © REUTERS / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أن الانتصارات التي حققها الجيش السوري بمساندة الدول الداعمة له، ألحقت الهزيمة بالإرهاب، وكرست حق الدول في الدفاع عن سيادتها.

    وقال الأسد، أثناء لقاء مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري، في دمشق، حسب وكالة "سانا": "المستجدات التي تشهدها العديد من الدول في المنطقة والعالم تؤكد صحة السياسات التي انتهجتها سوريا منذ بداية الحرب عليها في مواجهة سياسات بعض الدول الإقليمية والغربية التي سعت لتحقيق مصالحها عبر نشر الفوضى وزعزعة استقرار منطقة مهمة وحساسة كمنطقة الشرق الأوسط".

    وأضاف الأسد "الانتصارات التي حققها الجيش السوري والقوات الحليفة، ومواقف سوريا والدول الحليفة لها وفي مقدمتها إيران على الصعيد السياسي، لم تسهم فقط في إلحاق الهزائم المتتالية بالتنظيمات الإرهابية، بل أيضاً في تكريس القانون الدولي وحق الدول في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها وعدم السماح لأي جهة كانت بالتدخل في شؤونها".

    من جانبه أكد أنصاري أن "صمود سوريا والنجاحات المتتالية التي تحققها في الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والأمان لجميع المدن والمناطق السورية، سيكون بمثابة انتصار ليس فقط للشعب السوري، بل أيضاً للشعب الإيراني ولجميع الشعوب المؤمنة بحقها في الدفاع عن بلدانها واستقلالها وحرية قرارها".

    وأكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجهود المبذولة لإيجاد الحلول الناجعة لكل ما تواجهه المنطقة.

    وكان أنصاري قد التقى الثلاثاء، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وناقش معه التعاون الروسي — الإيراني، في مجال التسوية السورية.

    وأكدت إيران، أن تواجد قواتها في سوريا شرعي، بعد أن تلقت طلبا من الحكومة السورية، لافتة إلى أنها تعتزم المشاركة في أعمال إعادة الإعمار بسوريا، بعد تحريرها بالكامل من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    إيران تنتقد القرار الأممي عن وضع حقوق الإنسان داخلها
    ظريف: العلاقات بين إيران وروسيا عامل استقرار في المنطقة
    نتنياهو: إيران زرعت صراعات دامية في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    إيران, مكافحة الإرهاب, بشار الأسد, سوريا, بشار الأسد, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik