08:31 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لم تقتصر أزمة المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب على الأوساط المحلية والعربية فقط، لكنها يبدو أنها انتقلت إلى العالمية أيضا.

    تصريحات المطربة المصرية التي سخرت فيها من نهر النيل وارتباطه بالإصابة بالأمراض، تناقلتها وسائل الإعلام العالمية، خاصة بعد أن أصبحت تواجه اتهامات يعاقب عليها الدستور والقانون المصري.

    صحيفة "الغارديان" البريطانية قالت إن "مزحة قديمة قدم نهر النيل نفسه أطلقتها واحدة من أشهر المطربين المصريين، يمكن أن تقودها إلى المحاكمة".

    ​وكان مقطع فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لشيرين من إحدى حفلاتها ترد فيه على معجبة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة "ها يجيلك بلهاريسيا، اشربي إفيان أحسن".

    ​"الغارديان" قالت إن البلهارسيا هو مرض متوطن في مصر بسبب المياه الملوثة، وتم العثور عليه في المومياوات التي يعود تاريخها إلى 5000 سنة.

    إلا أن تعليق المطربة المصرية في الحفلة أثار رد فعل عنيف من قبل الجمهور الذي أطلق هاشتاغ بعنوان "بشرب من النيل ومش هسمع شيرين".

    ​وتواجه شيرين تهمتين قضائيتين هما: الترويج لأخبار كاذبة عن النيل، وإهانة مصر، بسخريتها من النيل.

    فيما قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إنه في حال أدينت شيرين في القضايا المرفوعة ضدها، فيمكن أن تصل العقوبة إلى السجن ثلاث سنوات، وأو دفع غرامة مالية كبيرة.

    ​وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن نقابة الموسيقيين المصريين أعلنت أنها منعت المطربة المصرية من الغناء بسبب "استهزاءها غير مبرر بمصر"، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا معها، ولم يتم منحها التصاريح اللازمة إلا عندما تخضع للتحقيق.

    ​وكانت شيرين قد قدمت اعتذارا قالت فيه "طني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم و يعلم الله مدي حبي و انتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا. فلم و لن أنسى فضل مصر وفضلكم وأعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمني لو لم أكن فيه الآن. أنا آسفة".

    انظر أيضا:

    بالفيديو...زلات وأخطاء شيرين عبد الوهاب لا تنتهي
    شيرين عبد الوهاب موقوفة عن الغناء
    مرة أخرى... الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب تثير الجدل... والسبب
    كشف سر "تقوس" ساق شيرين عبد الوهاب في أحد الإعلانات
    سرقة ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد من سيارة مستشارها الفني
    الكلمات الدلالية:
    مصر, القاهرة, شيرين عبد الوهاب, الغارديان, بي بي سي, شيرين تسخر من النيل, مشربتش من نيلها, شيرين والبلهاريسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook