22:58 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تواصلت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من التحالف العربي، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) شرق صنعاء، بالتزامن مع مواجهات أخرى في محافظتي شبوة ومأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء.

    صنعاء — سبوتنيك. قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع في صنعاء لـوكالة "سبوتنيك": إن مواجهات دارت اليوم الخميس، بين قوات الرئيس هادي والحوثيين في القتب بالمدفون وجبال يام الاستراتيجية والقرن في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، شن خلالها طيران التحالف غارتين على منطقتي مسورة ومحلي.

    وأضاف، أن قصفاً شنه المسلحون بصاروخ محلي نوع زلزال 1 "مداه 3 كيلومترات" على تجمع للجيش اليمني خلف جبل المنارة الاستراتيجي. وحسب المصدر، فقد أدى القصف الحوثي إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الرئيس هادي.

    إلى ذلك، سقط 8 قتلى وجرحى من قوات الرئيس هادي بكمين نصبه الحوثيون في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. وأفاد المصدر أن الحوثيين فجروا عبوة ناسفة أثناء تقدم مجموعة من العسكريين في وادي سدبأ بمديرية المتون ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 6 منهم.

    وقصفت مدفعية جماعة "أنصار الله" تجمعات للجيش اليمني في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف أكبر مديريات محافظة الجوف.

    أما في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، تجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي والحوثيين في مديرية عسيلان. وأشار المصدر إلى أن الحوثيين هاجموا مواقع للجيش اليمني في منطقة الجحفة غرب مديرية عسيلان، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 5 من الطرفين.

    وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، قُتلت امرأة وأصيبت طفلة ورجل بغارة لطيران التحالف على منزل في منطقة الغور بمديرية غمر.

    كما تعرضت ذات المنطقة إلى قصف صاروخي ومدفعي شنه الجيش السعودي استهدف أيضاً مناطق متفرقة من مديرية منبه على الشريط الحدودي.

    على صعيد آخر، في محافظة مارب شمال شرقي اليمن، لقي يمني مصرعه بغارة لطيران التحالف.

    ووفقاً لمصدر محلي في المحافظة لـ"سبوتنيك"، شن طيران التحالف غارة على سيارة في منطقة الضيق بمديرية صرواح، أسفرت عن مقتل سائقها واحتراقها بالكامل.

    وبشأن المستجدات على الحدود اليمنية السعودية، قصف الحوثيون بالقذائف مرابض مدفعية للجيش السعودي في جبل قيس بقطاع جيزان.

    يأتي ذلك عقب ساعات من هجوم حوثي على الجيش السعودي في موقع الشبكة بقطاع نجران، وقصفهم تجمعات عسكرية سعودية ويمنية في قيادة سقام ومعسكر رجلاء وبوابة صلة ومنفذ الخضراء ومواقع الضبعة والتبة البيضاء وسلاطح في ذات القطاع.

    انظر أيضا:

    رؤساء وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة يدعون التحالف لرفع الحصار بالكامل عن اليمن
    25 قتيلا وجريحا بانفجار مخزن أسلحة في اليمن
    اليمن: قصف صاروخي على قوات هادي في حجة وتصعيد على الحدود مع السعودية
    إيران والسعودية ومستنقع اليمن
    السعودية تتخذ إجراءات جديدة ضد "أنصار الله" في اليمن
    المكتب الإعلامي للحريري: رئيس الوزراء يطالب ولايتي بوقف التدخل الإيراني في اليمن
    الأمم المتحدة تدعو التحالف لفتح الموانئ البحرية في اليمن بشكل عاجل
    الكلمات الدلالية:
    محافظة شبوة, الجوف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook