Widgets Magazine
03:38 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عبد الحميد المفلحي

    محافظ عدن يقدم استقالته احتجاجا على "الفساد"

    © Photo/ facebook
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قدم محافظ محافظة عدن جنوبي اليمن، عبد العزيز المفلحي، استقالته إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مبررا إياها "بهيمنة قوى الفساد في الحكومة اليمنية التي يرأسها الدكتور أحمد عبيد بن دغر".

    صنعاء — سبوتنيك. وقال المفلحي في رسالة استقالته نشرها مساء اليوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "وجدت نفسي في حرب ضارية مع معسكر كبير للفساد كتائبه مدربة وحصونه محمية بحراسة يقودها رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر".

    وسرد المفلحي في رسالة استقالته جملة من الأسباب وتوضيحاً بشأن عمليات سحب أموال وتحويلات من حسابات المحافظة، زادت من تدهور الأوضاع ووصلت إلى مراحل غير مسبوقة من خلال غياب الخدمات الأساسية وارتفاع الأسعار بالتزامن مع الانهيار السريع والمخيف للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وهو ما ضاعف معاناة الناس من آثار الحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2015.

    يذكر أن محافظ عدن المستقيل عين بقرار جمهوري من الرئيس هادي في 27 أبريل/ نيسان 2017، بدلاً عن اللواء عيدروس الزبيدي المحسوب على الإمارات، والذي شكل عقب قرار تغييره من المحافظة، المجلس الانتقالي الجنوبي في خطوة اعتبرت خطوة تصعيدية لتقويض الرئيس اليمني.

    الكلمات الدلالية:
    استقالة محافظ عدن, محافظ عدن, عبد العزيز المفلحي, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik