17:23 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    سكان مدينة دير الزور، سوريا

    مقتل 20 شخصا وإصابة 28 آخرين بتفجير سيارة مفخخة بريف دير الزور

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قتل 20 شخصا، وأصيب 28 آخرون إثر قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بتفجير سيارة مفخخة، في قرية الفرج، بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

    دمشق — سبوتنيك. قال مصدر كردي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، إن "20 شخصا قتلوا، وأصيب 28 آخرون كحصيلة أولية إثر تفجير تنظيم داعش سيارة مفخخة بقرية الفرج، الواقعة بين قرية الجفرة ومعمل كونيكو للنفط والغاز، التي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية".

    وأضاف المصدر أن "الانفجار وقع عند الساعة 1:30 بعد ظهر اليوم"، متابعا أن "حصيلة ضحايا الانفجار غير نهائية، وهي مرجحة للزيادة".  وتواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملياتها العسكرية لطرد عناصر "داعش" في مناطق شرقي الفرات، بريف دير الزور، فيما تخوض معارك حوق حقل التنك النفطي القريب من الحدود العراقية.

    وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في أيلول/ سبتمبر الماضي، انطلاق عملية "عاصفة الجزيرة" العسكرية، لتحرير الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

    وكانت "قسد" أعلنت تحرير مدينة الرقة، شمال شرق سوريا، بالكامل، من قبضة داعش، في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفي 22 من ذات الشهر أعلنت سيطرتها على حقل العمر النفطي، أكبر حقول سوريا.

    وتمثل وحدات حماية الشعب وفصائل كردية العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، التي تواصل بدعم أمريكي معارك تحرير مناطق شاسعة شرق البلاد.

    وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في 30 أيار/ مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لقوات سوريا الديمقراطية، لشن حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها التنظيم الإرهابي "داعش" في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...عملية مد الجسور في دير الزور تجري رغم صعوبتها
    مركز المصالحة الروسي في سوريا يعلن الانتهاء من إزالة الألغام في دير الزور
    المهندسون الروس يدمرون 378 مادة معدة للتفجير خلال 24 ساعة في دير الزور
    بعد تحريرها... دير الزور بدأت بتسويق محاصيلها من القطن
    شاهد...أطفال دير الزور الذين لم يستطيع تنظيم "داعش" تجنيدهم
    المهجرون في دير الزور يتحضرون للعودة إلى أحيائهم (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار دير الزور, أخبار الأمن في سوريا, داعش الإرهابي, قتلى وجرحى, الحرب على الإرهاب, انفجار سيارة مفخخة, تنظيم داعش, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik