23:53 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحريري وملف الاستقالة (70)
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، سيشارك باحتفالات عيد الاستقلال بلبنان الأربعاء المقبل الموافق 22 تشرين الثاني/ نوفمبر.

    القاهرة-سبوتنيك.وذكر الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على "تويتر" أن "الرئيس عون تلقى صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الحريري، أعلمه فيه أنه سيحضر إلى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال".

    وأضاف في تغريدة منفصلة أن "الرئيس عون تلقى صباح اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد وصوله إلى باريس مع زوجته، وقد أعلمه أنه سيحضر إلى لبنان للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال".

    هذا و كان الحريري قد وصل إلى باريس قادما من العاصمة الرياض، صباح اليوم السبت للقاء الرئيس الفرنسي، بعد 15 يوما قضاها في المملكة العربية السعودية.

    ويلتقي الحريري اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الساعة 11 صباحا بتوقيت "غرينتش" (12 بتوقيت باريس)، في قصر الإليزيه.

    وكان الحريري أعلن في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، بصورة مفاجئة، من العاصمة السعودية الرياض، ما أثار جدلا سياسيا وإعلاميا واسعا في لبنان وخارجه.

    الموضوع:
    الحريري وملف الاستقالة (70)

    انظر أيضا:

    سعد الحريري في طريقه للمطار لمغادرة السعودية
    صحيفة: كلمة السر التي أنقذت الحريري من "المأزق السعودي"
    أسباب تدخل فرنسا في أزمة الحريري...وسر ترحيب السعودية
    ماكرون: أستقبل الحريري كرئيس لوزراء لبنان وسيعود إلى بيروت خلال أيام أو أسابيع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, لبنان, حضور, عيد الاستقلال, اتصال, الرئيس اللبناني ميشال عون, سعد الحريري, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook