01:08 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الجانب الفلسطيني أبلغ واشنطن أنه سيعلق كل الاتصالات مع الإدارة الأمريكية في حال أغلقت مكتب منظمة التحرير بواشنطن ولم تجدد ترخيصه.

    رام الله — سبوتنيك. وقال عريقات في تصريح مسجل حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه "أبلغنا واشنطن أننا نرفض تجديد ترخيص فتح مكتب المنظمة، وسنقوم بتعليق كل الاتصالات مع الإدارة الأمريكية إذا لم يتم تجديد الترخيص".   يذكر أن الإدارة الأمريكية أبلغت منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الجمعة، أنها ستغلق مكتبها في العاصمة واشنطن في حال لم يشارك الجانب الفلسطيني في مفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل.

    وانتقد وزير خارجية السلطة الفلسطيني، رياض المالكي، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، اليوم السبت، عدم تجديد الخارجية الأمريكية تصريح عمل مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية لن تقبل ما وصفه بالابتزاز والضغوط في ذلك الشأن.

    ورأى المالكي أن عدم التوقيع على المذكرة "قد يكون جزءا من إجراءات أمريكية تهدف للضغط على القيادة أو إحداث إرباك فيما يتصل بالعديد من الملفات السياسية".

    كما أعربت الرئاسية الفلسطينية عن استغرابها الشديد من هذه الخطوة التي رأت أنها "خطوة مسبوقة في تاريخ العلاقات الأمريكية الفلسطينية، الأمر الذي يترتب عليه عواقب وخيمة"، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اليوم السبت.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن
    تنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية تعبر عن دعمها لنتائج اجتماع فتح وحماس
    الولايات المتحدة تهدد بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن
    منظمة التحرير الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية قد ينهي آمال التسوية السياسية
    إسرائيل ترفض نقل رفات قادة منظمة التحرير من سوريا إلى الأراضي الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, تجديد ترخيص, الإدارة الأمريكية, منظمة التحرير الفلسطينية, صائب عريقات, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook