18:23 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إيران بالكف عن تصريحاتها العدائية والتحريضية ومراجعة سياساتها ومواقفها إزاء المنطقة العربية، مشددا على أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة "أنصار الله" مستهدفين الرياض الأسبوع الماضي "رسالة إيرانية واضحة".

    القاهرة — سبوتنيك. وقال أبو الغيط في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، المنعقد اليوم الأحد بالقاهرة "نستنكر تصريحات الرئيس الإيراني العدائية والتحريضية ونطالب طهران بمراجعة مواقفها تجاه المنطقة العربية"، معتبرا أن "الصاروخ الباليستي الذي استهدف العاصمة السعودية الأسبوع الماضي هو الحلقة الأخطر من التجاوزات الإيرانية".

    وأضاف أبو الغيط "الصاروخ إيراني وهذه رسالة واضحة على عدائية إيران"، مشددا "برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني تهديد خطير للمنطقة وانتهاك للقوانين الدولية".

    وحذر أبو الغيط أن "العواصم العربية تقع في مرمى صواريخ طهران الباليستية"، متابعا "الدول العربية قادرة على الدفاع عن أمنها ولن تعيش رهينة الخوف والترهيب".

    انظر أيضا:

    أبو الغيط وعباس يتفقان على إنشاء لجنتين لمواجهة تغلغل إسرائيل الأفريقي
    أبو الغيط يؤكد لدي ميستورا: دعم الجامعة العربية لمسار جنيف لتسوية الأزمة السورية
    أبو الغيط: أزمة قطر تحتاج وقتا وصبرا وسيكون لها نهاية
    أبو الغيط يؤكد من بغداد الحرص على وحدة الأراضي العراقية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم الإسلامي, العالم العربي, أبو الغيط, أحمد أبو الغيط, الجامعة العربية, أبو الغيط, أجتماع, الوزراء العرب, وزراء الخارجية العرب, اجتماع وزراء الخارجية العرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook