04:41 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    أفيخاي أدرعي

    الجيش الإسرائيلي: فلسطينيون يحرقون مركبة لمستوطنين إسرائيليين في نابلس

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أحرق فلسطينيون مركبة لمستوطنين إسرائيليين في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، بعد دخولهم المدينة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية.

    وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن "3 مستوطنين إسرائيليين دخلوا إلى مدينة نابلس عن طريق الخطأ، حيث لاحظ فلسطينيون وجودهم ولاحقوهم وقاموا بإحراق سيارتهم قبل أن تتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من الوصول إليهم وإخراجهم من المدينة".

    وأضاف أدرعي أن "المستوطنين الثلاثة انتهكوا أمر قيادة الجيش بدخولهم المناطق المصنفة (أ) الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية وقد جرى اقتيادهم للتحقيق معهم حول ما جرى".

    وأكد أدرعي في بيانه أن "الجيش الإسرائيلي وفر الحماية لنحو 1000 مستوطن قاموا بزيارة قبر يوسف في مدينة نابلس وأدوا طقوسا دينية فيه وغادروا المكان دون حدوث أي إخلال بالنظام".

    ولفت أدرعي إلى أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل 6 فلسطينيين من منطقة الأغوار الفلسطينية والضفة الغربية يشتبه بقيام 5 منهم بأعمال إرهابية"، وفقا للبيان.

     وكانت وكالة "وفا" الفلسطينية نقلت، اليوم الثلاثاء، أن "مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان في محيط قبر يوسف أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاههم، بينما رد الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة".

    ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن "نحو 1000 مستوطن اقتحموا قبر يوسف فجر اليوم، تحت حراسة مشددة"، مؤكدين أن "عدة آليات للاحتلال بينها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بالمدينة، وانتشرت في الشوارع المحيطة بالقبر ولا سيما شارع عمّان لتأمين الحماية للمستوطنين".

    انظر أيضا:

    أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك": لا نتوقع ردا من غزة على استهداف نفق أمس
    بالصور...حقيقة ظهور متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بملابس الإحرام أمام الكعبة
    أفيخاي أدرعي: لو سألتك أنت مصري تقولي ايه...
    أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك": كلمة السر هي "السيادة الإسرائيلية"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, مستوطنات, أخبار العالم العربي, فلسطين, مركب, حرق, الجيش الإسرائيلي, أفيخاي أدرعي, نابلس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik