04:17 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    المسجد النبوي

    موجة غضب سعودية بعد فيديو "إسرائيلي" في الحرم

    daleelalmasjed.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03

    نشر مدوّن إسرائيلي شهير في موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل"، مجموعة صور يظهر فيها متجولاً في المسجد النبوي، في واقعة أثارت استياء كبيرا بين رواد مواقع التواصل السعوديين.

    كما نشر المدون "بن تزيون"، عبر حسابه في إنستغرام، مقطع فيديو صوره بنفسه بالقرب من الروضة الشريفة وقبر الرسول في المسجد النبوي، وتظهر في نهاية الفيديو حقيبة يد مكتوب عليها كلمات باللغة العبرية.

    ولم يوضح المدون طريقة دخوله للمملكة العربية السعودية، أو كيفية تجوله بحرية تامة داخل أروقة المسجد النبوي، كما لم تصدر أي بيانات رسمية من قبل السلطات السعودية عن الواقعة.

    وكتب المدون المشهور في إسرائيل: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".

    ​وبمجرد أن نشر المدون هذه الصور والفيديو عبر حسابه، حتى ثارت موجة عارمة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، إذ استنكر مغردون تلك الواقعة واعتبروها استفزازًا لمشاعر المسلمين، تحت هاشتاغ بعنوان #صهيوني_بالحرم_النبوي.

    وفيما ذكر بعضهم أن الصور غير حقيقية وربما خضعت لتأثير "الفوتوشوب" نشر كثيرون الفيديو ليؤكدوا أن الواقعة حقيقية، وأبدى بعضهم استياءه من عدم وجود رد رسمي سعودي على الواقعة لا من الحكومة ولا من هيئة كبار العلماء، لبيان كيفية دخوله إلى المسجد.

    انظر أيضا:

    أم كلثوم تغني في السعودية قريبا
    مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعودية
    نصر الله للعرب: طالبوا السعودية بأن توقف الحصار والمجازر في اليمن
    "الهيئة العامة للترفيه" تلغي حفلات كاظم الساهر في السعودية
    بالفيديو... الأمطار تغرق السعودية والإنذار المبكر يصدر تنبيهات لخمس مناطق
    الكلمات الدلالية:
    ثورة غضب في السعودية, إسرائيلي في الحرم, أخبار المسجد النبوي, أخبار السعودية, إنستغرام, مسجد, إسرائيلي في المسجد النبوي, المسجد النبوي, هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء, مدون إسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik