23:39 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ميشيل عون

    عون يتلقى برقيات تهنئة من قادة أمريكا وسوريا والسعودية وبريطانيا بمناسبة عيد استقلال لبنان

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تلقى الرئيس اللبناني ميشال عون عدة برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال من نظرائه في السعودية، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وسوريا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال عون، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، "أبرق الرئيس السوري بشار الأسد مهنئا الرئيس عون بعيد الاستقلال، ومؤكدا الحرص على تعزيز الروابط الأخوية القائمة بين  بلدينا الشقيقين لما فيه مصلحة شعبينا والمصالح العليا للامة العربية".

    كما أعرب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في برقيته عن تمنياته للرئيس عون بموفور الصحة والسعادة، وللحكومة والشعب اللبناني المزيد من التقدم والازدهار.

    وأبرق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أيضاً للرئيس عون "مهنئا، ومتمنيا للرئيس الصحة والسعادة، وللشعب اللبناني اطراد التقدم والازدهار" بحسب تغريدات عون.

    وتابع عون أن ولي العهد السعودي، "أعرب في برقيته عن تمنياته للرئيس عون بموفور الصحة والسعادة، وللحكومة والشعب اللبناني المزيد من التقدم والازدهار".

    وفي سياق متصل، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في برقيته لعون، أن "لبنان شريكا قويا مع الولايات المتحدة في مواجهة تهديد الإرهاب والتطرف العنيف"، مضيفا، "نحن نقف بثبات مع لبنان وسنواصل دعم جهود بلدكم لحماية استقرار لبنان واستقلاله وسيادته".

    كما أبرقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية للرئيس عون، قائلة، "يسعدني أن أهنئكم باليوم الوطني، وأن أعرب لكم في آن عن أفضل التمنيات بالسعادة  للشعب اللبناني".

    كانت الرئاسة اللبنانية، نشرت أمس الاثنين، برنامج احتفالات لبنان بعيد استقلاله ووضعت رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري بصدارة المشاركين.

    وجدير أن لبنان استقل عن فرنسا في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1943، وتم الاعتراف به في 1 كانون الثاني/ يناير من عام 1944، في حين انسحبت القوات الفرنسية من الأراضي اللبنانية في نهاية عام 1946.

    انظر أيضا:

    الحريري: سأعلن موقفي من الأزمة في بيروت بعد لقاء عون
    الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال في لبنان يوم الأربعاء
    عون: الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها المحدد
    الكلمات الدلالية:
    ميشال عون, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik