21:56 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    جنوب اليمن

    قيادي جنوبي يطالب السعودية بالقضاء على فساد حكومة "بن دغر"

    © Sputnik . Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال عبد الله العتيقي، القيادي بالحراك الجنوبي، إن ما قامت به الحكومة اليمنية "بن دغر"، من إهدار للطاقات والموارد وتكريس للوساطات والمحسوبيات على حساب الشعب الجنوبي لا يمكن حصره.

    وتابع العتيقي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء،  كان يجب على التحالف العربي الذي تقوده الرياض أن يكون أشد حزماً وصرامة تجاة الفساد الذي تغلغل في كل أركان حكومة الشرعية، وأن تقف ضد كل من يعمل ضد مصلحة اليمن في هذا التوقيت.

    ومضي بقوله، إذا كانت السعودية قامت بحملة اعتقالات غير مسبوقة في تاريخها طالت الكثير من الرموز في المملكة، ألم يكن بوسعها تحجيم الفساد في اليمن، وتقنين صرف المليارات لتعود بالفائدة على الشعب اليمني الذي يعاني من شظف العيش وقسوة الحياة، من الجنود على الجبهات الذين يحملون السلاح للدفاع عن الأرض والعرض، حيث هناك تأخر في صرف مرتبات الجنود والضباط منذ 8 شهور.

    وكانت بعض وسائل الإعلام الجنوبية قد تناولت في وقت سابق، بعض التصريحات حول رد مدير التوجية المعنوي التابع لوزارة الدفاع اليمنية في عدن، العميد على منصور أحمد، عندما تحدث رئيس الوزراء "بن دغر" عن دور التوجيه المعنوي في رفع الروح المعنوية للمقاتلين، فأجابه منصور قائلا: "أي روح معنوية تريدني أرفعها أو أتحدث عنها ومنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية الذين تتطاير أشلاء أجسادهم على بوابات المعسكرات وجبهات المواجهة ليل نهار وتسفك دماؤهم على قارعة الطرقات يومياً…وبطونهم خاوية وبدون مرتبات منذ 8 أشهر، والحكومة تغط بالنوم في العسل وكأن أمرهم لا يعنيها".

    مضيفا: "على الحكومة والنظام الشرعي ودول التحالف، واجب وطني وإنساني وأخلاقي، بدفع كامل مرتباتهم المستحقة…دون أي عذر يذكر".

    انظر أيضا:

    "حزب الله" اللبناني ينفي إرسال أسلحة إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik