05:54 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" في محافظات الجوف وتعز ولحج باليمن.

    مقياس ريختر
    © AFP 2021 / Richter magnitude scale
    وأفاد مصدر عسكري في محافظة الجوف لـ"سبوتنيك"، أن معارك عنيفة دارت اليوم الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، بين جماعة "أنصار الله" وقوات الرئيس هادي خلال صد محاولة تقدم للجيش اليمني صوب مواقع في منطقة السلان بمديرية المصلوب، وباتجاه مواقع أسفل منطقة العقبة الاستراتيجية في مديرية خب والشعف.

    وحسب المصدر، فقد تمكن مسلحي "أنصار الله" من صد محاولتي التقدم عقب معارك خلفت 13 قتيلاً وجريحاً من الطرفين، كما أعطبت آلية للجيش اليمني.

    وأشار المصدر إلى أن مسلحي "أنصار الله" شنوا عملية واسعة على مواقع للجيش اليمني في التبة السوداء والقرنين في منطقة خليفين بمديرية خب والشعف، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الرئيس هادي وتم خلالها أسر 6 جنود وإعطاب آلية عسكرية.

    وشن طيران التحالف 3 غارات على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف وسط تحليق مكثف.

    على صعيد المستجدات في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، قالت مصادر ميدانية في "أنصار الله" إنها صدت زحفاً لقوات الرئيس هادي باتجاه وادي المفاليس جنوب مديرية حيفان وكبدتهم قتلى وجرحى.

    وأضافت المصادر، أن قصفاً مدفعياً شنه المسلحون على تجمعات للجيش اليمني في أطراف وادي المفاليس بذات المديرية.

    في الأثناء، أبلغ "سبوتنيك" مصدر محلي في المديرية، بمقتل 10 من جماعة "أنصار الله" وإعطاب آلية بغارتين لطيران التحالف على قرية ﻫﻴﺠﺔ ﺍﻟﺠﻦ في ﻤﻨﻄﻘﺔ الأﻋﺒﻮﺱ.

    أما في محافظة لحج جنوب اليمن، قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" إن قوات الرئيس هادي هاجمت مواقع لأنصار الله في محيط جبل القحوص وتبة الكربة بمديرية طور الباحة.

    مشيراً إلى أن معارك دارت لساعات بين الجيش اليمني ومسلحي "أنصار الله" انتهت بكسر الهجوم، وتراجع قوات الرئيس هادي بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، من بينهم تعزيزات كانت على ناقلة جند أعطبها مسلحو "أنصار الله" بقذيفة مدفعية في منطقة الجوازعة بذات المديرية.

    في محافظة حجة جنوب غربي اليمن، شن طيران التحالف 10 غارات على مديريتي ميدي وحرض المحاذيتين لقطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

    وتعرضت محافظة صعدة الحدودية، إلى 3 غارات لطيران التحالف على مديرية باقم، كما قصف بغارتين الطريق العام ومنطقة الحريرة في مديرية كتاف.

    وشنت القوات السعودية قصفا صاروخيا ومدفعيا على المناطق الغربية في مديرية منبه على الشريط الحدودي.

    كما استهدف طيران التحالف مديرية نهم شرق صنعاء بغارتين على الرمادة ومحلي، استهدفت إحداها منزلاً ألحقت به أضراراً كبيرة.

    وبشأن المعارك الحدودية بين اليمن والسعودية، أفاد مصدر عسكري في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية لـ"سبوتنيك" بصد أفراد "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق زحفاً واسعاً على مواقع الشرفة في قطاع نجران.

    وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي خلال كسر زحفه الذي سانده طيران التحالف على مواقع الشرفة.

    مشيراً إلى أن الزحف السعودي يأتي عقب هجوم لأنصار الله والعسكريين الموالين للرئيس السابق على تبة الشبكة في ذات القطاع.

    لافتاً إلى استهداف مسلحي "أنصار الله" تجمعات للجيش السعودي وقوات يمنية بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا في مواقع القفال والفواز ورجلاء وسن العجوز والمفتاح والشبكة وقبالة منفذ الخضراء في القطاع.

    وقصفت مدفعية "أنصار الله" عددا من التباب في موقع الدخان بقطاع جيزان، في حين لقي 3 جنود يمنيين مصرعهم قنصاً في جبل سبحطل ومنفذ علب بقطاع عسير.

    انظر أيضا:

    مسلحون يغتالون مسؤولا حكوميا في حضرموت شرقي اليمن
    اليمن: معارك في لحج وحجة وتعز تحصد 39 قتيلا وجريحا
    متشددون يدمرون أضرحة جنود بريطانيين في عدن جنوبي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, التحالف العربي, قصف, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook