06:38 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تجري الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية إعادة صياغة لبعض مواد نظام المرور، من بينها إعادة النظر في الغرامات المالية للمخالفات، على أن يتم الانتهاء من الصيغة الجديدة خلال شهر واحد.

    ونقلت صحيفة عاجل السعودية عن العميد محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن الخطوة الجديدة تأتي في ضوء توجيهات وزير الداخلية بوضع استراتيجية جديدة للمرور تتضمن تطوير أداء رجال المرور والاعتماد على التقنية وغيرها من الإجراءات، وكذلك تطوير لائحة مدارس تعليم القيادة وتفعيل الرقابة على المدارس.

    وأوضح البسامي أن من بين الإجراءات الجديدة إضافة أنظمة تحقق السلامة العامة، بتركيب رادارات متحركة في جميع الدوريات لرصد المخالفات، بمختلف أشكالها مثل رصد مخالفات استخدام الجوال أثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان عن طريق الرصد الآلي.

    وتطرق البسامي إلى القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة وقال إن البدء في تنفيذه سيكون في 10 شوال، ويجري حاليًا عقد اجتماعات للتجهيز والترتيب والتنظيم وتهيئة مدارس تعليم القيادة لاستقبال المتدربات، وسيتم نشر جدول زمني لذلك.

    وطمأن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، النساء بتأكيده أن المرأة ستتمكن من قيادة سيارتها بين المدن واستخدامها للسفر؛ حيث إنها حظيت برخصة تؤهلها لاستخدام السيارة كيفما شاءت وفق الأنظمة والقوانين المرورية، مشددا أنه لا توجد شروط جديدة لقيادة المرأة.

    وأشار التركي إلى أنه يجري العمل على تغيير بعض السرعات داخل المدن وخارجها، وذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق ووزارة النقل لتطبيق هذا التغيير وفق معايير علمية.

    انظر أيضا:

    السعودية ومصر والإمارات والبحرين تتخذ قرارا بشان كيانات تدعمها قطر
    السعودية تسعى لتكون قوة صناعية إقليمية ومركزا لوجستيا عالميا
    حقيقة رسالة وزير الخارجية الإيراني للوساطة مع السعودية
    فيديو وزير خارجية السعودية مع القناة الإسرائيلية يشعل "تويتر"
    السعودية تحث المشاركين في "أوبك +" على تمديد اتفاقية خفض الإنتاج خلال 2018
    الجبير: السعودية ستقف مع الشعب السوري
    السعودية تطيح بشخصية عسكرية سعت لـ "إسقاط نظام الحكم"
    الكلمات الدلالية:
    السماح للمرأة بالقيادة, مخالفات, سيارات, تعديل القانون, الداخلية السعودية, الإدارة العامة للمرور, النساء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook