19:00 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    طائرات تو-22 ام 3

    فيديو...ست قاذفات روسية تشن ضربات على مواقع "داعش" غرب الفرات

    © Sputnik. Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن ست قاذفات "تو-22 ام3" أقلعت من مطار عسكري روسي قصفت أهدافا لتنظيم "داعش" غرب نهر الفرات في سوريا.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 قامت ست قاذفات استراتيجية "تو-22 ام3" أقلعت من مطار عسكري في روسيا، قصفت أهدافاً لتنظيم "داعش" الإرهابي في الضفة الغربية لنهر الفرات نواحي منطقة عباس في محافظة دير الزور".

    وأكد البيان "أدت الضربة إلى تدمير نقاط دعم تابعة للإرهابيين وتجمعات الارهابيين. 

    وأكدت الدفاع الروسية في بيانها أن "الضربة أدت إلى تدمير نقاط دعم تابعة للإرهابيين وتجمعات الإرهابيين. وتمت مراقبة نتائج الضربة الجوية بواسطة طائرات بدون طيار".

    ويشار أن مقاتلات "سو-30 اس ام" المرابطة في قاعدة حميميم قامت بمرافقة وتغطية القاذفات في الأجواء السورية. وعادت القاذفات بعد إتمامها المهمة إلى أماكن مرابطتها في سوريا.

    والجدير بالذكر، أن القوات الجوية الفضائية الروسية تواصل قصف تنظيم "داعش" في دير الزور، حيث شنت القاذفات الروسية "تو 22 ام 3" أمس الخميس، ضربات على مواقع "داعش" في محيط بلدة حويجة قاطع في محافظة دير الزور في سوريا، ودمرت نقاط دعم وتجمع للإرهابيين إضافة إلى مدرعات تابعة لهم.

    يذكر أن الجيش السوري أعلن في الخامس من أيلول/ سبتمبر الماضي، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي منذ ثلاث سنوات.

    وفي 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، أعلن الجيش السوري، تحرير مدينة البوكمال في محافظة دير الزور بالكامل من أيدي "داعش"، وشدد على أنه سيواصل ملاحقة فلول التنظيم في كل مكان على الأرض السورية.  

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب السورية, سلاح الجو الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik