03:42 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تفجير إرهابي مصر (صورة أرشيفية)

    ليبيا تدين الهجوم الإرهابي شمالي سيناء

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دان مجلس النواب الليبي، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي وقع بمسجد الروضة غرب مدينة العريش في محافظة سيناء في مصر، الذي راح ضحيته أكثر من 235 قتيلاً وعشرات المصابين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء صلاة الجمعة.

    بنغازي — سبوتنيك. قال مجلس النواب في بيان له أن "المجلس يستنكر محاولات الجماعات الإرهابية زعزعة أمن واستقرار الشقيقة مصر من خلال مثل هذه الأعمال البشعة التي تعكس ما يحمله الفكر المتطرف لشعوبنا من حقد ودمار وخراب لنا ولأوطاننا".

    وتقدم رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، وأعضاء المجلس بخالص التعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولمجلس النواب المصري والشعب المصري.

    كما عبر مجلس النواب عن تضامنه الكامل مع جمهورية مصر الشقيقة رئاسة وحكومة وشعباً في حربنا جميعاً على الإرهاب والتطرف، وما ترتكبه هذه الجماعات المتطرفة تجاه شعبينا الشقيقين.

    وكان هجوم إرهابي قد استهدف مسجداً في مدينة العريش بشمال سيناء المصرية، اليوم، وأسفر عن مقتل 235 شخصاً، وإصابة 109آخرين، بينهم أطفال.

    وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرد على الهجوم، وبأن تقوم "القوات المسلحة والشرطة بالثأر للشهداء، واستعادة الأمن والاستقرار، خلال الفترة القليلة القادمة".

    وهذا، ولم تعلن أي جماعة من الجماعات المتشددة، حتى الآن، مسؤوليتها عن الهجوم.

    الكلمات الدلالية:
    تفجير العريش, هجوم العريش, مجلس النواب الليبي, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik