21:35 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    عبر الخبير الاستراتيجي السعودي، اللواء أنور عشقي، عن اعتقاده بأن سلطات المملكة لن تسمح لأي رياضي يحمل جواز سفر إسرائيلي بدخول الأراضي السعودية، لافتاً إلى أن بطولة العالم للشطرنج ستعقد بالرياض في موعدها، بين 26 و30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ولن يتم نقلها إلى مكان آخر بسبب اللاعبين الإسرائيليين.

    القاهرة — سبوتنيك.  وقال عشقي، في اتصال مع مراسل "سبوتنيك"، "لا أعتقد أن المملكة العربية السعودية ستوافق على دخول رياضيين إسرائيليين أراضيها".

    وفي حال أصر الاتحاد الدولي للشطرنج على مشاركة اللاعبين الإسرائيليين، رأى عشقي، وهو جنرال سعودي متقاعد والعضو الحالي في اللجنة الاستشارية الخاصة لدى مجلس الوزراء السعودي ، أن المخرج من هذه الأزمة أن "يكون لدى الإسرائيليين جنسية أخرى يدخلون بها، فلا يوجد أي إسرائيلي لا يحمل جنسية أخرى من البلد الذي جاء منه".

    وكشف الاتحاد السعودي للشطرنج، في وقت سابق، عن موعد انطلاق "بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج"، التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 26 — 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

    وجاء ذلك عقب الاتفاقية التي أبرمها رئيس الهيئة الرياضية، تركي آل شيخ، في لندن، منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج جيوفري بورغ، والتي تضمنت استضافة السعودية بطولة العالم للشطرنج بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم العالم في اللعبة.

    وينوي اتحاد الشطرنج الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، إرسال 11 لاعباً للمشاركة في البطولة الدولية، وقد يفرض الاتحاد الدولي للشطرنج عقوبات على السعودية في حال رفضت استقبال اللاعبين الإسرائيليين.

    انظر أيضا:

    صحيفة: السعودية تحجب موقعا إلكترونيا ينتقد "تطبيع العلاقات مع إسرائيل"
    أول رد فعل من إسرائيل على تعيين بن سلمان وليا للعهد في السعودية
    ترامب من السعودية إلى إسرائيل والقضية الفلسطينية غائبة
    ماذا تريد إسرائيل من السعودية
    الخارجية الإيرانية تتهم السعودية بالتحالف مع إسرائيل لإثارة الفوضى في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, بطولة العالم في الشطرنج, الحكومة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik