20:23 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجيش السوري يعثر على سيارة مفخخة بها عبوة تحتوى مواد كيميائية خلال تمشيطه دير الزور

    أسلحة أمريكية وأوروبية في أوكار "داعش" في ريف دير الزور

    © Sputnik. Mohammad Maarouf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140

    عثرت وحدات الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة، بعضها أمريكي الصنع، خلال تمشيطها مناطق تم تحريرها من إرهابيي تنظيم "داعش" جنوب شرقي ريف دير الزور.

    أفاد أحد القادة الميدانيين بأن الأسلحة التي تم العثور عليها خلال عمليات تمشيط بلدات، كالعشارة وصبيخان والصالحية، هي من مخلفات إرهابيي "داعش"، وتتراوح بين الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من بينها أسلحة أمريكية الصنع إضافة لمئات من القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع عدة دول أوروبية وغربية. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

    وعثرت وحدات الجيش العربي السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها إسرائيلي وأمريكي الصنع خلال تمشيطها للمناطق التي يتم تحريرها من إرهابيي تنظيم "داعش" ولا سيما في مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

    وأوضح القائد الميداني أن الأسلحة شملت عتادا مدرعا ومدفعية وكميات كبيرة من مضادات الدروع إضافة إلى مدافع ثقيلة وسيارات وعربات مفخخة.

    واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري السيطرة على مدينة العشارة وعدة بلدات وقرى بين مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي أهمها الغريبة ودبلان وصبيخان والشكمة والدوير وسويدان ومحكان.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد بلدة القورية على محور الميادين البوكمال في دير الزور
    الدفاع الروسية تدحض مزاعم قصف طائراتها لقرية في دير الزور
    الدفاع الروسية: 6 قاذفات بعيدة المدى تقصف مواقع "داعش" في دير الزور
    العثور على أسلحة أمريكية وإسرائيلية من مخلفات "داعش" في دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على سوريا, داعش الإرهابية, أخبار الحرب على الإرهاب, أسلحة أمريكية, العثور على أسلحة, الحرب على الإرهاب, تنظيم داعش, الجيش العربي السوري, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik