19:14 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الطيران الإسرائيلي

    غارات إسرائيلية على غزة وتحذيرات من التصعيد

    © AP Photo/ Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على ورشة للحدادة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة مساء اليوم الخميس.

    القدس — سبوتنيك. أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" نقلا عن شهود عيان بأن الطائرات الحربية استهدفت بصاروخ واحد ورشة صناعية للحدادة في مدينة رفح، وأن القصف أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المكان.

    وفي وقت سابق من مساء اليوم أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح طفيفة جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية إسرائيليه استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة. وقال الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني "سرايا القدس" في بيان له "طيران العدو يستهدف عددا من المواقع العسكرية التابعة لسرايا القدس بالقطاع".

    وحذرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني في بيان لها عبر وكالة الأنباء الرسمية الفسطينية "وفا" من تصاعد ما وصفتها بالإعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة جراء القصف الذي استهدف عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية بالقطاع، بالإضافة الى مقتل فلسطيني يبلغ من العمر 47 عاما صباح اليوم الخميس عقب هجوم المستوطنين على المواطنين في قرية قصرى غرب نابلس.

    من جانبها حملت حركة حماس إسرائيل مسؤولية وتداعيات ما وصفته بالتصعيد العسكري في قطاع غزة، وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، في بيان صحفي إن "المقاومة الفلسطينية تمارس حقها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وإن العدوان لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وسعيه لانتزاع حريته من الاحتلال".

    وكان الجيش الإسرائيلي قصف ظهر اليوم بالدبابات والطائرات عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي في بيان له "أغارت دبابات وطائرات جيش الدفاع على أربعة أهداف إرهابية في قطاع غزة وذلك رداً على إطلاق قذائف هاون باتجاه موقع عسكري شمال قطاع غزة".

    وحمل أدرعي حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة المسؤولية الكاملة عن تبعات استهداف الموقع التابع للجيش أو أي اطلاق نار من داخل القطاع تجاه المواقع الإسرائيلية.

    كما أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت تقديرا للموقف تقرر بعده العودة إلى حياة طبيعية في المجال المدني على الشريط الحدودي الفاصل مع قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    قيادي في حركة "فتح": لا انتخابات قبل أن تقوم الحكومة بمهامها في قطاع غزة
    القاهرة تشهد انفراجة في أزمة قطاع غزة
    الأمم المتحدة: الفشل في هذا الأمر يهدد بدمار غزة
    مصر تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 أيام بشكل استثنائي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار غزة, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, غارات إسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik