Widgets Magazine
07:41 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أنصار الله

    مسؤول بـ "أنصار الله" يوضح حقيقة الأوضاع في صنعاء

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نفى عبد القدوس الشهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية لجماعة "أنصار الله"، سيطرة قوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على الشطر الجنوبي من العاصمة اليمنية صنعاء.

    وقال الشهاري، في تصريحات لـ"سبوتنيك" اليوم السبت 2 ديسمبر/ كانون الأول،  إنه كانت هناك اشتباكات ومازالت مستمرة في بعض المناطق.

    "لكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على الأوضاع وأعادت قناة اليمن اليوم المتواجدة بشارع الخمسين بالقرب من القصر الرئاسي، وليس هناك تواجد لقوات صالح سوى في شارع الجزائر"، وذلك بحسب الشهاري.

    وتابع الشهاري، أن مجاميع من الموالين لصالح قد استسلمت وانهارت في بعض الشوارع والحواري، وذلك بعد ورود معلومات للجيش والمقاومة عن تواجدهم بتلك المناطق وتم إلقاء القبض عليهم.

    وأكد الشهاري كذب الأخبار المتواترة حول سيطرة قوات صالح على القصر الرئاسي ووزارة الدفاع والمالية وغيرها، قائلا "نحن الآن في شارع السبعين بوسط  صنعاء وليس بيننا وبين منزل أحمد على صالح سوى أمتار فقط، والأمور واضحة ومحسومه".

    نائب رئيس الدائرة الإعلامية لجماعة "أنصار الله" تابع "إن علي عبد الله صالح بمناشدته لأعداء الأمس ووصفهم بأنهم أشقاء، ومن كانوا معه خلال ثلاث سنوات يدا بيد أصبحوا اليوم ميليشيات وانقلابيين وأعداء بعد أن قدم الملايين أبنائهم من أجل الوطن، فعلي صالح وضع نفسه في مأزق لا يحسد عليه وهو يستحق ما يحدث له".

    وأوضح الشهاري، أن كل الطرق  كانت مفتوحه للحوار وأن الانسداد جاء من علي صالح وشقيقه طارق صالح ، مؤكدا على خسارة خطاب عفاش، ونجاح خطاب عبد الملك الحوثي، الذي تحدي صالح وأعوانه أن يثبتوا أن هناك مقرا واحدا تم استهدافه.

    واختتم الشهاري بالقول "إن أنصار الله قدموا مجموعة من المشايخ للاجتماع على طاولة الحوار التي يتبناها المجلس الرئاسي الأعلى مع شيوخ المؤتمر، وسيتم التحكيم، فلو ثبت أن هناك خطأ  لدينا  سوف نتحمله، ولو كان الخطأ لدى المؤتمر يجب أن يتحملوا مسؤولية انفسهم".

    انظر أيضا:

    الديوان الملكي السعودي يعلق على أحداث اليمن
    التحالف بقيادة السعودية يرحب بمبادرة صالح لتخليص اليمن من "الميليشيات"
    السفير السعودي لدى اليمن: صنعاء تنتفض ضد الميليشيات الإيرانية
    اليمن...انفجار المواجهات بين جماعة "أنصار الله" وقوات علي عبدالله صالح
    الصواريخ البالستية تدخل مجددا في معادلة الرد على مواصلة الحصار على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, حزب المؤتمر الشعبي اليمني, أنصار الله, عبد القدوس الشهاري, عبد الملك الحوثي, علي عبد الله صالح, محافظة صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik