Widgets Magazine
16:33 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عاصمة اليمن صنعاء

    هكذا ردت قطر على اتهامات السعودية والإمارات بمحاولة إنقاذ "أنصار الله"

    © Sputnik . Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    222

    ردت وزارة الخارجية القطرية، اليوم السبت، 2 ديمسبر/ كانون الثاني، على تصريحات كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، أنور قرقاش، والوزير السعودي المفوض في وزارة الخارجية وليد البخاري، التي اتهموا فيها قطر بدعم الإرهاب ومحاولة إنقاذ "أنصار الله" في اليمن.

    ورد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، من خلال تغريدات عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "من المؤسف أننا نرى وزير خارجية ممثلاً للدبلوماسية ويحاول إجهاض جهود سمو أمير الكويت التي تشكل بارقة الأمل لشعوب الخليج ونحن على أبواب قمة خليجية".

    وتابع الرميحي بالقول: "لا جديد في كذبكم!! بعد هزيمتكم النكراء في اليمن بدت مواقفكم تتلون حسب المصلحة، وفجأة أصبح عفاش من مخلوع إلى الرئيس السابق، وتروجون بلا خجل لاتصالات قطرية مع الحوثيين، لابد من إقحام قطر في الموضوع حتى تجدون مسوغ لإعادة العلاقة مع علي صالح، والذي يتحكم بدهاء بالأمور في اليمن كيفما يشاء، هناك تعمد من إثارة كل هذا الغبار السياسي قبل قمة الكويت".

    وكان الوزير السعودي المفوض في وزارة الخارجية السعودية وليد البخاري، قال، في تغريدة له عبر "تويتر": "انكشف العبث القطري بأمن الخليج من خلال دعم الدوحة لمختلف أصناف التنظيمات الإرهابية".

    كذلك قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش: "الوساطة القطرية لإنقاذ مليشيات الحوثي الطائفية موثقة، ولن تنجح لأنها ضد إرادة الشعب اليمني الذي يتطلع إلى محيطه العربي الطبيعي".

    انظر أيضا:

    الديوان الملكي السعودي يعلق على أحداث اليمن
    مسؤول بـ "أنصار الله" يوضح حقيقة الأوضاع في صنعاء
    مصدر يمني: قوات صالح تسيطر على نحو 75% من صنعاء
    قيادي في "أنصار الله": غرفة عمليات مايحدث في صنعاء تدار من دبي
    السفير السعودي لدى اليمن: صنعاء تنتفض ضد الميليشيات الإيرانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, اليمن, الإمارات, السعودية, قطر, حزب المؤتمر الشعبي العام, أنصار الله, الخلاف بين الحوثيين وحزب المؤتمر, أخبار الأمن في اليمن, أخبار الحرب في اليمن, أنور قرقاش, وليد البخاري, أحمد بن سعيد الرميحي, الحكومة اليمنية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, حزب المؤتمر الشعبي, أنصار الله, وليد البخاري, أنور قرقاش, أحمد بن سعيد الرميحي, قطر, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik