09:39 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علي عبد الله صالح

    صالح يصعد ضد "أنصار الله": زمن "الميليشيات" انتهى

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قال الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، إن الفضاء الطبيعي لبلاده هو الفضاء الخليجي، مشيرا إلى أنه "مهما حصلت تباينات مع دول الخليج فلا بد من الاتفاق والتعاون"، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها اليمن على مدار الأيام القليلة الماضية.

    وذكر الرئيس السابق، في حوار مع صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الأحد 3 ديسمبر/ كانون الأول، "أن زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة".

    كما عرض الرئيس صالح على دول الجوار المشاركة في التحالف العربي فتح صفحة جديدة للتخلص من "الميليشيات"، مؤكدا على أن اليمن لا يستقيم بمعادلة "دويلة داخل دولة، وأن لا تعايش بين الدولة والميليشيات".

    وتابع صالح "تحملنا الكثير من أنصار الله، لكننا فضلنا اتخاذ طريق التفاهم، أما وقد كان الخيار أمامنا بين حماية الدولة والمؤسسات وأرواح أهلنا في كل اليمن وبين استمرار النهج الميليشيوي، فلا بد أن نفعل ما فعلناه لأن التاريخ لا يرحم".

    واعتبر صالح أن "أنصار الله" هي سبب رئيسي من أسباب ما يعانيه اليمن من الخارج ومن الداخل، مضيفا "فهم ينتقمون من الثورة والجمهورية والوحدة".

    كما تعهد الرئيس السابق بالدخول في مفاوضات مباشرة عبر سلطة "شرعية مجلس النواب" بعد إعلان وقف إطلاق النار وفك الحصار خصوصا حصار المطارات. وتعهد أيضا بالقضاء على "الميليشيات من أي طرف كانت حوثية أم غيرها، ثم العمل على مرحلة انتقالية".

    انظر أيضا:

    أول تعليق رسمي إيراني على أحداث اليمن
    "أنصار الله" تحتجز 40 صحفياً وإداريا بقناة اليمن اليوم المحسوبة على صالح
    الديوان الملكي السعودي يعلق على أحداث اليمن
    التحالف بقيادة السعودية يرحب بمبادرة صالح لتخليص اليمن من "الميليشيات"
    السفير السعودي لدى اليمن: صنعاء تنتفض ضد الميليشيات الإيرانية
    الكلمات الدلالية:
    حصار اليمن, أخبار اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي, جماعة أنصار الله الحوثي, أنصار الله, الرئيس اليمني, علي عبد الله صالح, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik