17:18 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    القدس - فلسطين

    عباس يدعو لاجتماعين طارئين للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث المخاطر على المقدس

    © AFP 2018 / AHMAD GHARABLI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    طلب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس من وزير خارجيته رياض المالكي، إجراء اتصالات بجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماعين طارئين على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث المخاطر المحدقة بالمقدس والمقدسات.

    رام الله- سبوتنيك. وأجرى المالكي اتصالات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

    وأطلع المالكي، بحسب بيان أصدره اليوم الأحد تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، الأمناء العامين لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية بشكل عام، وما يتم تداوله بشأن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل بشكل خاص، وذلك في خطاب يلقيه يوم الأربعاء المقبل ومدى تأثير ذلك على القضية الفلسطينية من جهة، وعلى الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى.

    وأشار المالكي، في سياق الاتصالات، إلى أن ذلك سيُفقد الولايات المتحدة الأمريكية دورها في عملية السلام، ويضعها في خانة المنحاز لإسرائيل وطموحاتها التوسعيّة، مبيِّنا أن ذلك يمثل "تجاوزا للقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي من جهة، والصراع العربي الإسرائيلي من جهة أخرى".

    وحمل المالكي، في بيان تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، الولايات المتحدة التداعيات الخطيرة لمثل هذه الخطوة، محذرا من أنها ستفجر الأوضاع في الأرض الفلسطينية والإقليم.

    واستطرد المالكي قائلاً "كان أحرى بالولايات المتحدة والتي تلعب دور الوسيط بأن تُقدِّم خطتها المنتظرة للحل، وليس زيادة التعقيد في مسائل الحل".

    انظر أيضا:

    عباس يحذر قادة العالم من أي قرار أمريكي بشأن القدس
    صحيفة: إسرائيل تبني "مدينة للموتى" في القدس
    حماس تحذر ترامب من إعلان القدس عاصمة إسرائيل
    الرئاسة: القدس الشرقية يجب أن تكون العاصمة الفلسطينية ضمن أي حل عادل للقضية
    واشنطن تدرس نقل سفارتها إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    الصراع العربي الإسرائيلي, الجامعة العربية, السلطة الفلسطينية, محمود عباس, القدس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik