06:13 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير خارجية قطر

    الدوحة تنفي التصريحات المتعلقة بالوساطة القطرية في اليمن

    © REUTERS / NASEEM ZEITOON
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    استنكرت وزارة الخارجية القطرية، تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي بشأن وجود وساطة قطرية بين بعض الأطراف اليمنية.

    وأفاد مصدر مسؤول في الخارجية القطرية، بأن هذه التصريحات عارية عن الصحة وتثير الدهشة لكونها صادرة عن مسؤول بالخارجية الإماراتية وكان الأجدر به تحري الدقة في مثل هذ التصريحات الخطيرة التي لا تخدم مصالح الشعب اليمني الشقيق، وذلك وفقاً لصحيفة الوطن القطرية.

    وأوضح المصدر، بأن دولة قطر ترحب بأي وساطة من شأنها إنهاء الحرب التي وصفها بـ"العبثية" التي يدفع ثمنها الشعب اليمني الشقيق للوصول إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية.

    وأكد على ضرورة إنهاء حالة الاقتتال، مناشداً جميع الفرقاء في اليمن اللجوء إلى الحوار لإعادة الاستقرار للشعب اليمني الشقيق والحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا، كما شدد المصدر على أن دولة قطر لن تدخر وسعا في تقديم كافة المساعدات للشعب اليمني الشقيق لمواجهة الأوضاع المأساوية والظروف التي فرضت عليه في الوقت الراهن بسبب هذه الحرب وأن المساعدات القطرية لا تزال رهينة الموافقة لها بالدخول إلى الأراضي اليمنية.

    انظر أيضا:

    أول تعليق رسمي إيراني على أحداث اليمن
    أول تعليق من الإمارات على أحداث صنعاء
    هكذا ردت قطر على اتهامات السعودية والإمارات بمحاولة إنقاذ "أنصار الله"
    روسيا ترفض الحل العسكري في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الخلاف بين الحوثيين وحزب المؤتمر, حزب المؤتمر الشعبي العام, أنصار الله, الإمارات, السعودية, أخبار الأمن في اليمن, أخبار الحرب في اليمن, وساطة قطرية, اليمن, قطر, الحكومة السعودية, الحكومة الإماراتية, الحكومة اليمنية, وزارة الخارجية القطرية, اليمن, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik