15:25 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بدء الاجتماع الوزاري، اليوم الاثنين 4 ديسمبر/ كانون الأول، بين السعودية وقطر والامارات في الكويت، للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الخليجية.

    ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر دبلوماسية، قولها إن "دول مجلس التعاون ستكون ممثلة بوزراء خارجيتها أو من ينوب عنهم، مشيرة إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، سيُـمثّل بلاده في الاجتماع الوزاري، بينما ستُمثّل البحرين من قبل مساعد وزير الخارجية، عبدالله بن فيصل الدوسري، لتواجد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد في واشنطن لضرورات علاجية".

    وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير سيمثل الرياض في هذا الاجتماع، مؤكدة أن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أعلن مشاركته في الاجتماع.

    وتعقد في الكويت، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، القمة الخليجية، في دورتها الـ38، وهي أول قمة بعد أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، في الـ5 يونيو/ حزيران الماضي.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية القطري: أمير البلاد سيحضر القمة الخليجية المقبلة
    عشقي: السعودية تشارك بقيادتها في القمة الخليجية وقطر ستراجع مواقفها
    وزير خارجية البحرين لن نحضر القمة الخليجية إذا لم تغير قطر موقفها
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الكويت, عادل الجبير, أنور قرقاش, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, الخارجية السعودية, أخبار العالم الآن, أخبار دول الخليج, أخبار السعودية اليوم, الإمارات, اجتماع وزاري, الكويت, القمة الخليجية, عادل الجبير, مجلس التعاون الخليجي, أنور قرقاش, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook