22:24 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    القدس - فلسطين

    الملك الأردني يبحث تبعات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مع ماكرون

    © AFP 2019 / AHMAD GHARABLI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)
    0 0 0

    أكد ملك الأردن عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيكون له تبعات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة، كما تم الاتفاق على عقد لقاء قريب بين الملك والرئيس الفرنسي، لمواصلة التنسيق حيال مختلف القضايا والتطورات الراهنة.

    عمان – سبوتنيك. وحسب الديوان الملكي الأردني، فقد "تلقى الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث التطورات المتعلقة بالقدس، في ضوء نية الرئيس الأمريكي المضي قدما في نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس".

    وتم الاتفاق، خلال الاتصال، على "عقد لقاء قريب بين الملك والرئيس الفرنسي، لمواصلة التنسيق حيال مختلف القضايا والتطورات الراهنة".

    وأكد الملك، خلال الاتصال، أن "هذا القرار سيكون له تبعات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة، وسيقوض جهود استئناف العملية السلمية"، مشددا على أن "موضوع القدس يجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

    وأكد على "ضرورة دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية لتمكينهم من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة استنادا إلى حل الدولتين"، كما ثمن "موقف فرنسا الساعي للوصول إلى سلام عادل، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".

    يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أجرى اتصالات هاتفية مساء أمس الاثنين، مع ملك الأردن والرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الإسرائيلية وأخبرهم عن نيته نقل السفارة الأميركية إلى القدس، الأمر الذي أثار ردود فعل كبيرة لدى قادة ومسؤولين عرب.

    وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، اليوم، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الثاني، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)

    انظر أيضا:

    لماذا تعتبر "القدس" موضع أزمات منذ 70 عاما
    دمشق: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس تتويج لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد شعبها
    الصين: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قد يصعد التوتر في المنطقة
    خامنئي: نية أمريكا نقل سفارتها إلى القدس علامة على عجزها
    سفير فلسطين في السعودية يكشف لـ"سبوتنيك" توقعاته حال نقل سفارة أمريكا إلى القدس
    القنصلية الأمريكية في القدس تصدر تعليمات لموظفيها
    البيت الأبيض: ترامب ثابت على موقفه تجاه نقل سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, العاهل الأردني, فرنسا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik