Widgets Magazine
06:12 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    معرض كايرو آي سي تي

    منظم معرض "كايرو أي سي تي" يكشف لـ"سبوتنيك" أهداف ونتائج دورته الحادية والعشرين

    © Facebook/cairoict
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرت "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، لقاء مع الإعلامي المصري أسامة كمال، رئيس الشركة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي" في دورته الحادية والعشرين، حول رؤية وأهداف ونتائج المعرض هذا العام.

    وأوضح كمال أن المعرض يحمل رسالة "مجتمعية" هذا العام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أوصى بأن تكون التكنولوجيا والإبداع هي رسالة مصر وشبابها في الفترة القادمة، حيث عقب كمال بأن لدى مصر معركتان "معركة الحاضر" و"معركة المستقبل، فإن كانت الدولة تحشد كل إمكانياتها لمعركة الحاضر، إلا أنها لن تنسى معركة المستقبل وهي "التكنولوجيا".

     وعن نسبة المشاركة في المعرض هذا العام، قال كمال أن القائمين على المعرض عملوا على زيدة مساحة القاعات عن العام الماضي لاستيعاب نسبة أكبر من المشاركين العرب والأجانب، حيث زادت نسبة المشاركة 25% عن النسبة المتوقعة للدورة الحالية، فشاركت من الإمارات عدة شركات كبرى أبرزها شركة "اعتماد القابضة"، إلى جانب مشاركة شركات عالمية كبرى مثل "مايكروسوفت" و"آي بي إم".

    ونوه الإعلام المصري إلى مشاركة  الشركات الحكومية بعد غياب دام 17 عاما، ففي عام 2015 شاركت وزارتي الاتصالات والصحة بجناحين كبيرين، إضافة إلى الهيئة العامة للتصنيع، حيث عرضت تلك الشركات تقارير بخططها التنفيذية على مدار السنوت الثلاث الماضية، فيما طلبت وزارتي الطيران والنقل أجنحة خصاة في المعرض القادم.

    وفي تصريح خاص قال كمال أن شركات الطيران المشاركة لا تقتصر على مصر للطيران،فهناك شركتان فرنسيتان شاركتا بخدمات وتقنيات تخص تكنولوجيا الطيران ومراقبة حركة الطيران وبرامج معلوماتية تخص أمن المطارات.

    وعن مراعاة إدارة المعرض لمصلحة المواطن العادي، سمحت الإدارة وللمرة الأولى للمواطنين والسباب بالدخول والمشاركة بلا دعوات خاصة أو تذاكر أو رسوم، إلى جانب توفير المواصلات للزوار الذين بلغ عددهم هذا العام 90 ألف زائر، إضافة إلى تخصيص نصف مليون جنيه على هيئة جوائز لمبتكرين في ساحة الابتكارات، التي أصر وزير التعليم طارق شوقي أن تقام جلسته فيها.

    وبصفته إعلاميا، كشف كمال عن قصور في التغطية الإعلامية للمعرض، حيث انصب اهتمام وسائل الإعلام على تغطية الافتتاح بمشاركة الرئيس السيسي، وأخبار الهاتف الذكي المصري الجديد "سيكو"، وأوصى وسائل الإعلام بتكثيف التغطية وعدم اعتمادها على المواقع التكنولوجية المتخصصة.

    وأكد كمال بأنه تم توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال المعرض، ومنها الاتفاق مع الجانب الصيني بمشاركة 100 شركة صينية العام المقبل، وتعمل إدارة المعرض على زيادة مساحة القاعات إلى ضعف المساحة الحالية.

    وأشار الإعلامي المصري إلى وقف مشاركة وسائل إعلام أجنبية ومنها مجلة "ديلي نيوز" الأمريكية لمخالفتها القواعد المنصوص عليها في التغطية وحرمانها هي ومجلة الصباح من المشاركة العام القادم.

    كما فتحت إدارة المعرض أبوابها للشباب المصري للمشاركة بمشاريعهم الصغيرة من كافيتيريات ومطاعم داخل أرض المعرض بشكل مجاني، إضافة إلى دعوة وزارة الداخلية لحضور عناصرها للاستفادة من التقنيات الحديثة والتعرف عليها.

    واختتم كمال بأن نسبة مشاركة الزوار المتخصصين بلغت 15%، وتطمح إدارة المعرض إلى الوصول لنسبة مشارطة تصل إلى 30% بحلول لعام القادم.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...اليابان تفتتح معرض مراحيض لهذه الأغراض
    السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للاتصالات
    افتتاح معرض لأرشيف التعاون العسكري في الطيران بين الجزائر وروسيا
    توثيق روسي لمعاناة الشعب السوري في معرض "سوريا التي ستنتصر"
    الكلمات الدلالية:
    أسامة كمال, كايرو أي سي تي, معرض القاهرة الدولي للاتصالات, أخبار الاقتصاد, أخبار العالم العربي, مصر, حوار, معرض القاهرة الدولي للاتصالات, وزارة الاتصالات المصرية, وزارة الطيران المدني المصرية, وزارة النقل المصرية, أسامة كمال, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik