03:39 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    رمضان قاديروف

    قاديروف يعبر عن استيائه من قرار ترامب بشأن القدس

    © Sputnik. Said Tsarnaev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)
    0 20

    أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ القدس عاصمة لإسرائيل استياء الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

     كتب قاديروف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فكونتاكتي": "اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمركز الديانات الثلاث — القدس، عاصمة لإسرائيل. وهذا يعني أن فلسطين المسلمة فقدت الأمل الأخير لاستقلالها. ويتزامن ذلك مع اللحظة التاريخية التي تمكن فيها الجيش السوري بدعم من روسيا من تحرير البلاد من إرهابيي "داعش"، كما أحرزنا انتصارا على أعداء الإسلام في المواجهة الإيديولوجية. ويشكل ذلك طعنة في الظهر لكل من كان يعمل على التسوية السياسية والدبلوماسية في هذه المنطقة المعقدة".

    ووفقا لأقواله، فإن ترامب يدفع الدولة الإسرائيلية إلى مواجهة تقودها إلى حرب جديدة.

    وأضاف قاديروف: "كيف نفهم سياسة الرئيس الأمريكي؟ ببساطة. لم يبق أي شك حول مسألة من خلق الإرهاب في العراق وسوريا لإقامة "نظامه العالمي". وعلاوة على ذلك، أستطيع القول بكل ثقة إن قرار ترامب الجنوني يغرق الدولة الإسرائيلية في هاوية المواجهة الدموية التي تهدد البلاد بانتفاضة جديدة أكثر قوة وتنظيما في حرب واسعة النطاق".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، يوم الأربعاء 6 كانون الأول/ديسمبر، عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. ووقع وثيقة حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. وأدى قرار الرئيس الأمريكي إلى رد فعل إيجابي من قبل إسرائيل وسلبي من قبل دول كثيرة، ولا سيما بلدان الشرق الأوسط وفلسطين.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)

    انظر أيضا:

    لودريان: قرار ترامب لن يسمح باستمرار العملية السلمية في الشرق الأوسط
    فلسطين تتوجه للمحكمة الدولية بشأن قرار ترامب حول القدس
    البيت الأبيض يكشف سر تلعثم ترامب في خطاب القدس
    الكلمات الدلالية:
    تهويد القدس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, رمضان قاديروف, إٍسرائيل, الشيشان, القدس, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik